قد يقع أحد أفراد عائلتك أو زميلك بالعمل أو المدرسة في وعكة صحية ولا تسمح الظروف بالذهاب إلى الطبيب، أو تكون الحالة بحاجة إلى إسعافات أولية فورية. هنا يأتي دور التطبيقات الطبية الموثوق فيها. في هذا التقرير من «شبابيك» ستتعرف على أبرز التطبيقات الطبية باللغة العربية، التي تقدم الاستشارات والنصائح الصحية.

Webteb Health News الطب والصحة

يقدم التطبيق معلومات طبية موثقة، والعلاج المناسب لكل حالة، ويحتوي على أدوات مختلفة مثل مشخص الأعراض وحاسبات طبية وغيرها، كما يوجد به مقالات وأخبار يومية للإطلاع على كل ما هو جديد، وتنمية المعلومات الطبية العامة.

يوفر «ويب طيب» إمكانية التفاعل عن طريق إدخال المعلومات، والمواضيع المفضلة، والأمراض التي تهتم بها، لإرسال الأمور المناسبة لك أولا بأول، كما يوجد محرك بحث لسهولة التصفح والإجابة على الأسئلة سريعًا.

مشخص الأعراض يساعد على معرفة طبيعة المرض الذي تعاني منه، أو حصره في خيارات تشخيصية تقريبية، ووصف العلاج الملائم لهذه الحالة، لحين استشارة الطبيب.

يمكنك الدخول للتطبيق من «هنا».

Altibbi – الطبي

يعتبر تطبيق Altibbi – الطبي، أحد أفضل التطبيقات الطبية، وحصل على جائزة World Summit Award كأفضل محتوى طبي لعام 2013.

التطبيق يوفر الاستشارات الطبية والنصائح الفورية، عن طريق كتابة السؤال والضغط على «اطلب طبيب»، وسيقوم بإجراء مكالمة تلفونية بعد ثوان قليلة، ما يساعد على التواصل مع أي طبيب في أي وقت، وشرح الحالة، ومعرفة العلاج المناسب.

للدخول للتطبيق اضغط «هنا».

تطبيق الطبي

عالج نفسك بدون طبيب

يستعرض تطبيق «عالج نفسك بدون طبيب» موسوعة ضخمة من الأمراض، وطرق العلاج والوقاية منها، وتقديم النصائح، ويقدم العلاج المناسب لكل مرض عن طريق الطب الحديث والطب البديل أيضًا، الذي قد يكون حلًا سريعًا في بعض الأوقات.

للدخول إلى التطبيق اضغط «هنا».


طبيب الأسرة

تطبيق «طبيب الأسرة» يوفر أٌقسامًا متنوعة لجميع الأمراض حتى النفسية، لكبار السن، الأطفال والرضع، ويقدم إسعافات أولية لكي تعالج نفسك سريعًا، ويحتوي على معلومات ونصائح لكافة الأمراض للصغار والكبار، وطرق العلاج والوقاية عن طريق الطب الحديث، والطب البديل أيضًا.

يعمل التطبيق دون الحاجة إلى إنترنت، وللدخول عليه اضغط «هنا».


الموسوعة الصحية الحديثة

يهدف تطبيق «الموسوعة الصحية الحديثة»، إلى أن يكون هناك طبيبًا في كل بيت بشكل دائم، ليتم استشارته في أي وقت وتقديم العلاج المناسب سريعًا. ويقدم التطبيق الإرشادات والنصائح الطبيبة، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية، والعلاج بالطب البديل والأعشاب.

إذا كنت ترغب في الدخول للتطبيق اضغط «هنا».

عالج نفسك مجانًا - طبيبك الخاص

«عالج نفسك مجانًا» هو طبيبك الخاص الذي يغنيك عن زيارة الطبيب حتى لو بشكل مؤقت، حيث أنه يوفر استشارات فورية ويقدم العلاج المناسب لكافة الأمراض، ويوفر طرق التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى إسعافات أولية.

عند رغبتك في الدخول على التطبيق اضغط «هنا».

مشخص الطبي

كل ما عليك فعله هو إدخال الأعراض التي تشكو منها، ويقدم تطبيق «مشخص الطبي» المرض الذي تعاني منه، أو الأمراض المحتمل التعرض لها، ويوفر الأسباب التي تؤدي للإصابة بهذا المرض، وكيفية العلاج.

للدخول إلى تطبيق اضغط «هنا».

دكتور موبايل (موسوعة الأمراض)

يتميز تطبيق «دكتور موبايل» بأنه مقسم من الداخل إلى عدة أقسام، وللوصول إلى المرض الذي تعاني منه بسهولة، ومعرفة طرق العلاج بشكل دقيق، وجميع المعلومات المتوفرة بداخله من مواقع تتمتع بثقة عالية في المجال الطبي.

«دكتور موبايل» يوفر المعلومات الطبية التي تحتاجها أي أسرة والأطفال، حيث أنه يقدم طرق علاج أغلب الأمراض الشائعة وأعراضها، وكيفية العلاج منها بسهولة، بالإضافة إلى الإسعافات الأولية لمعظم الأمراض.

ويعتبر هذا التطبيق متاحًا في أي وقت، لأنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت، ويمكنك الدخول عليه من «هنا».




0
1
0
0
0
0
0