أرسلت وزارة التعليم بيانا للصحفيين مساء الأربعاء بأعداد الطلاب المرشحين لانتخابات الاتحاد بالجامعات، يتضمن الرقم النهائي لـ12 جامعة.

إلا أن شبابيك كشف عن خطأ بعض الأرقام الواردة من بريد الوزارة الرسمي.

فيما يخص جامعة الزقايق مثلا: قالت الوزارة في بيانها إن عدد الطلاب المتقدمين للترشح في جامعة الزقازيق بلغ 510 طالبا، في حين حصل شبابيك على مستندات رسمية من الجامعة تكشف أن العدد الإجمالي للمرشحين وصل 838.

خطأ آخر وقعت فيه وزارة التعليم العالي بنقلها لمندوبي وسائل الإعلام أن عدد المرشحين لاتحاد طلاب جامعة بنها 1170 طالبا على خلاف ما حصل عليه شبابيك من بيانات رسمية إضافة إلى تصريح من مدير رعاية الشباب بالجامعة بأن عدد المرشحين بلغ 1175 طالبا وطالبة.

البيان الرسمي لوزارة التعليم العالي

وفي سبيل ذلك يعكف فريق تحرير قسم الجامعات بموقع شبابيك على نقل أعداد الطلاب المرشحين في كل جامعة من مصدر المعلومات الأساسي مكاتب رعاية الشباب أو رؤساء الجامعات ونوابهم-، لتفادي نقل معلومات غير دقيقة.
وقال بيان الوزارة، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، تلقى تقريرا من لجنة متابعة انتخابات الاتحادات الطلابية برئاسة طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية.

وجاء في البيان أن انتخابات الاتحادات الطلابية شهدت إقبالًا كبيرًا على سحب استمارات الترشح في الكليات النظرية، ومتوسطًا في الكليات العملية.


وأشار البيان إلى أن أعداد المتقدمين بجامعة القاهرة (1545) طالبًا وطالبة، و(1649) طالبا وطالبة بجامعة عين شمس، و(1424) طالبًا وطالبة بجامعة حلوان.

كما تقدم (1277) طالبا وطالبة بجامعة جنوب الوادي، و(1170) طالبًا وطالبة بجامعة بنها، و(1024) طالبا وطالبة بجامعة المنيا، و(764) طالبا وطالبة بجامعة أسوان، و(692) طالبا وطالبة بجامعة دمياط.

فيما تقدم (664) طالبا وطالبةبجامعة دمنهور، و(510) طالبًا وطالبة بجامعة الزقازيق، و(377)  طالبا وطالبة بجامعة مدينة السادات، (304) طالبا وطالبة بجامعة السويس.

وأضاف البيان أن اللجنة المشرفة على الانتخابات  في انعقاد بصفة مستمرة؛ لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد المصرية.

ونقل البيان الصادر عن وزارة التعليم العالي تأكيد الوزير بأن الهدف من هذه الانتخابات إقامة تنظيمات شرعية يستطيع من خلالها الطلاب التعبير عن آرائهم وطموحاتهم، ويمارسون من خلالها كافة الأنشطة الطلابية.

مضيفا، الانتخابات تعمل على إعداد كوادر طلابية قادرة على تحمل المسئولية وترسخ الوعي الوطني لديهم وتصقل مواهبهم وتنمي قدراتهم ومهاراتهم.

وبدأت اليوم الأربعاء إجراءات انتخاب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية.

 واستقبلت 25 جامعة مصرية أوراق الطلاب الراغبين في الترشح بكل كلية على مستوى الجمهورية.

وتشترط اللائحة المنظمة لعمل الانتخابات أن يرفق المرشح بأوراق التقديم ما يفيد ممارسة النشاط الطلابي قبل ذلك إلى جانب نسخة من برنامجه الانتخابي.










 




0
2
0
0
0
0
0