تلقت اللجان المشرفة على الانتخابات الطلابية أوراق المرشحين لاتحادات الكليات بـ 25 جامعة حكومية، الأربعاء، وكشفت الأعداد النهائية للمتقدمين عزوف كثيرر من الطلاب عن المشاركة.

رصد مراسلو «شبابيك» بالجامعات على مدار اليوم أن معظم الطلاب لا يعلمون ببدء إجراءات انتخابات الاتحاد، كما أن من بين المرشحين من لم يطلع على اللائحة التي ستجرى عليها الانتخابات.

منعرفش أي حاجة

سأل مراسل شبابيك عددا من الطلاب وأفراد الأمن بكلية العلوم جامعة المنصورة عن مكان سحب الاستمارات، لكنه لم يستدل على المكان.

عدد من الطلاب تشابهت إجاباتهم «منعرفش أي حاجة عن انتخابات اتحاد الطلاب».

وكان مدير إدارة رعاية الشباب بالكلية، أحمد ناصف، قال الإثنين 25 نوفمبر الجاري -قبل بدء إجراءات الانتخابات بيومين- إن الكلية لم يصلها أي إخطار رسمي بإقامة انتخابات اتحاد الطلاب هذا العام.

وبالرغم من اعتماد اللائحة الجديدة 22 نوفمبر الجاري، اعتبر ناصف أن الانتخابات لن تتم لتخطي مدة إجراءها المحددة بست أسابيع منذ بداية الفصل الدراسي الأول، وهو ما تغير في اللائحة الجديد التي تسمح بإجراءها بأي وقت من الفصل الدراسي الأول.

وحتى بعد نشر الملصق الزمني للانتخابات لم ترشد الطلاب إلى مكان سحب الاستمارات والتقديم.

هو في انتخابات؟!

لم يختلف الأمر كثيرا في جامعة حلوان، وتشابهت إجابات عدد من الطلاب الذين التقى بهم مراسل «شبابيك» عن أمر الاتحاد قائلين: «احنا منعرفش إن في انتخابات بالكلية من الأساس».

ويأخذ عدد من الاتحادات والحركات الطلابية والمنظمات الحقوقية على وزارة التعليم العالي تحديد الشهر الأخير من الفصل الدراسي كموعد لإجراء الانتخابات، باعتباره يشهد غياب طلاب الكليات النظرية للاستعداد للامتحانات وبدء امتحانات طلاب الكليات العملية.

لم نقرأ اللائحة

وفي كلية الحقوق جامعة الإسكندرية التقى «شبابيك» بمرشحين للانتخابات قالوا إنهم لم يطلعوا على اللائحة الجديدة التي سيخوضون الانتخابات وفق قواعدها وهما المرشح لأمانة لجنة الجوالة بالفرقة الثالثة، عبدالرحمن عبادي، والمرشح للجنة الثقافية بنفس الفرقة حسين أحمد.

وأرسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اللائحة الجديدة للجامعات الخميس 23 نوفمبر الجاري.

لم يترشح أحد

وفي كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات أنه لم يتقدم أحد من الطلاب للترشح للانتخابات، وهو ما يعني تعيين مجلس الاتحاد من قبل إدارة الكلية.

كما أن كليتين بجدامعة أسوان ترشح بها اثنان فقط من الطلاب.

ملف خاص

اتحاد طلاب 2017

كل ما يخص اتحاد طلاب الجامعات المصرية في العام الدراسي 2017/2018 من بداية إعلان اللائحة الطلابية وإجراء الانتخابات
اتحاد طلاب 2017

 




0
0
0
0
0
0
0