افتتح فريق مسرح كلية العلاج الطبيعي جامعة القاهرة، مهرجان الجامعة للعروض المسرحية القصيرة 2017-2018، بعرض «الهوامش»، تأليف، شريف صلاح الدين، وإخراج، أحمد صلاح محمد.

يناقش العرض المنافسة والصراع على السلطة عن طريق التحكم في الإنسان ولكن عدم تجمع الناس لهدف واحد يضعفهم، مما يعطي رسالة إلى ضرورة تغير الثقافة والوعي لدى الناس.

العرض إضاءة، سعد سعيد نصرالدين، وديكور، محمد أحمد عبدالخالق، ومكياج، مي مجدي الجابري، وملابس، ندي محمد محمد، مساعدين إخراج، سعد سعيد نصرالدين، ندى محمد محمد، ومخرج منفذ، إسلام محمد تمام.

القصة

يبدأ العرض بمجموعة من الناس تائهة، كل شخص يبحث عن شئ يفقده منهم من يبحث عن الأمان، ومن يبحث عن الحلم، ومنهم من يبحث عن المكانة.

وتدور الأحداث حتى يكتشف كل إنسان شخصيته، ويبدأ يتحدث عن نفسه ليصل هو إلى السلطة ولكن لا يستطيع النجاح بسبب عملهم بصورة فردية دون تجمع.

وعندما يستطيع المجهول فرض سيطرته على السلطة يحاولوا جاهدين أن يجتمعوا ولكن دون فائدة؛ ليكتشفوا غبائهم بسبب قلة وعيهم وثقافتهم.

المغزى

يقول مخرج العرض، أحمد صلاح لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو توضيح الصراع على السلطة، وأن السلطة هنا بمعنى السيطرة على إنسان وليس بشكل عام، ورؤيته في العرض كانت «لو دورت جوا كل واحد هتلاقيهم كلهم زي بعض».

 الموسيقى

كانت بإعداد وتنفيذ، أحمد محمد مصطفى، وفوكل، سلمى عمرو عادل، وايقاع، ندى محمد، والتي اتفقت مع صراع العرض.

الممثلين

طارق علي حسن، ريم مدحت نجيب، أحمد محمود أحمد، أحمد عثمان مندي، عبدالله حاتم متولي، عبدالرحمن محمود أحمد، مي مجدي الجابري، هاله ياسر صلاح، أحمد صلاح محمد.





 




0
0
0
0
0
0
0