صدق وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، على إعلان قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات بالكلية الحربية، دفعة يناير 2018، اعتبارا من اليوم السبت.

وسيتم فتح باب سحب ملفات القبول من المكتب الرئيسي بالكلية الحربية بمصر الجديدة اعتبارا من يوم الإثنين 4 ديسمبر الجاري.

وأعلن وزيرالدفاع أن الدفعات المنوطة بالتقديم هي: الدفعة 112 أطباء والدفعة 76 مهندسين، و106 رئيسات تمريض والدفعة 64 مختلط.

وأعلن مدير الكلية الحربية، اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، الشروط والتخصصات المطلوبة على النحو التالي:

الشروط المطلوبة

أن يكون الطالب مصرى الجنسية ومن أبوين وجدين مصريين من غير طريق التجنس.

ألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين جنسيات أخرى أو متقدم أحد منهم للحصول على جنسية أجنبية.

ألا يكون المتقدم قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.

أن يكون الطالب حسن السير والسلوك.

ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيا من أي كلية أو معهد عسكري أو مدرسة عسكرية.

ألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

أن يتم إرفاق بيان المعاملة التجنيدية.

أن يجتاز جميع الاختبارات والفحوصات الطبية والبدنية التي يحددها مكتب تنسيق القبول وفقًا للمستويات المقررة، ولا يجوز إعادة الكشف على الطالب في نفس الدفعة المتقدم لها في حالة عدم اللياقة الطبية.

ألا يقل الطول للذكور عن 170 سم، والإناث عن 155 سم.

أن يؤدي الطالب المتقدم بنجاح اختبار قفزة الثقة، في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر بدون تردد من المرة الأولى.

أن يجتاز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي (كشف الهيئة) وفقا لتقييم لجنة الاختبار، وطبقا لأسبقية اختياره ودرجة التفوق.

أن يجتاز العرض الطبي العام، الذي يشمل التحاليل التخصصية المتقدمة.

أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للكلية الحربية، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، التي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة.

أن تلتزم الطالبات المقبولات في الكلية الحربية بارتداء الزي الرسمي المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع، كما يسمح للضباط الاحتياط والضابطات المكلفات وأفراد القوات المسلحة الموجودين بالخدمة بالتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط.

التخصصات المطلوبة:

الحاصلين بكالوريوس الطب، والماجستير والدكتوراه، ويمكن الترشيح للحاصلين على درجة الدكتوراه للعمل كأعضاء هيئة تدريس في كلية طب القوات المسلحة في تخصصات: (التشريح، وظائف أعضاء، كيمياء حيوية، أنسجة، أدوية، طفيليات، باثولوجيا أنسجة، الميكروبيولوجي، الباثولوجيا، الفارماكولوجي، الجراحة، الصحة العامة، طب المجتمع الأطفال والباطنة).

الحاصلين على درجة البكالوريوس في طب الأسنان ذكور وطب بيطري ذكور، صيادلة ذكور وإناث ورئيسات تمريض إناث، على أن يكون المؤهل بتقدير جيد فأعلى بالنسبة لأطباء البشرى والأسنان، ومقبول فأعلى بالنسبة لتخصصات البيطري والصيدلة وتمريض إناث على أن يتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس الدرجة العلمية أولا، ثم درجات النجاح في باقي اختبارات القبول، بشرط أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز.

يجب ألا يزيد عن 30 سنة في 1 يناير 2018، بالنسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس في الطب، بينما لا يزيد عن 34 سنة للحاصلين على درجة الماجستير، و38 سنة للحاصلين على درجة الدكتوراه.

يجب ألا يزيد السن عن 28 سنة في يناير 2018، بالنسبة للأطباء البيطريين والصيادلة ذكور وإناث، ولا يزيد عن 26 سنة بالنسبة لخريجات كلية التمريض إناث.

تخصصات هندسة: (كهرباء قوى، حواسب، ميكانيكا قوى، ميكانيكا إنتاج، هندسة بحرية، ميكانيكا سيارات، هندسة طيران، هندسة مدني، هندسة عمارة، هندسة كيميائية، هندسة طبية) بشرط أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل عام 2017 وما قبلها شرط التقيد بالسن، الذي يجب ألا يزيد عن 26 سنة في 1 يناير 2018، وأن يكون الطالب حاصل على تقدير مقبول فأعلى، وعن التخصصات المطلوبة للإناث فقط: علاج طبيعي، آداب علم نفس، آداب اجتماع.

التخصصات المطلوبة من خريجي الجامعات ذكور

علوم كيمياء خاصة، كيمياء مزدوجة، علوم كيمياء حيوية، علوم كيمياء تحليلية، علوم ميكروبيولوجي، علوم بيولوجي، علوم جيولوجيا، علوم حيوان، علوم فيزياء، علوم حواسب وتكنولوجيا معلومات، حقوق، تجارة، محاسبة، زراعة، تربية رياضية، لغات (انجليزي، عبري، فرنسي، سواحيلي)، آداب علم نفس، آداب علم اجتماع، تخصصات الصحافة والإعلام، خدمة اجتماعية وعلاج طبيعي.

ويشترط أن يكون الطالب حاصلا على تقدير جيد فأعلى في كل التخصصات المذكورة، وتكون سنة المؤهل عن العام 2016 و 2017 فقط، وألا يزيد السن عن 26 عام في 1 يناير 2018، مع استثناء تخصص الكيمياء التحليلية فقط من شرط السن ويسمح للحاصلين على الماجستير التقدم حتى سن 34 عام.

التخصاصات المطلوبة من خريجي الجامعات إناث

علاج طبيعي، آداب علم نفس، آداب اجتماع، ويفضل أن تكون الإناث من الضابطات المكلفات بالقوات المسلحة.




0
0
0
1
0
0
0