كتب- منار بحيري

شارك باحثان من جامعة بنها في المحفل العلمي الدولي، الذي أقيم في دولة ماليزيا خلال شهر نوفمبر، وهما الباحثة بكلية التربية النوعية، داليا الجزار، والباحث بكلية التربية الرياضية، عبد العزيز حسن.

وفي حديثهم لشبابيك، أوضح ممثلا جامعة بنها ما استعرضوه خلال المحفل العلمي.

تقول الدكتور داليا الجزار إنها قدمت بحثا بعنوان «أسلوب مقترح لتذليل صعوبات التواصل بين الطالب المعلم والمعاقين سمعيا»، موجهة بضرورة التركيز على هذه الفئة؛ لأنهم يجدون صعوبة في التعامل معهم.

وأوضحت أن الدراسة تهدف إلى تأهيل الطالب المعلم -طالب الجامعة المكلف بالتدريس في المدارس- بطريقة مبسطة على كيفية التواصل والتعامل مع العاقين سمعيا.

وأضافت «الجزار» أن الدراسة استغرقت وقتا طويلا لإنهائها، مؤكدة أنعا لاقت استحسان من قبل الباحثين المشاركين في المحفل.

وذكر الدكتور عبدالعزيز حسن، أنه تلقى دعوة من المحفل العلمي الدولي الأول بماليزيا؛ للحضور بعد الموافقة على بحثه الذي جاء تحت عنوان «واقع الإعداد النفسي للاعبي المنتخبات المصرية بأولومبياد ريو دي جانيرو 2016»، والذي شارك معه الدراسة الدكتور محمود عوض بسيوني.

وقال إن السبب وراء هذه الدراسة هو عودة البعثة المصرية من دورة الألعاب الأولمبية في أغسطس٢٠١٦، وحصولهم على 3 ميداليات فقط ، بالرغم من مشاركة ١٢٠ لاعب ولاعبة.

وأضاف أنه توصل من خلال هذه الدراسة أن السبب الرئيسي في ذلك هو عدم التجهيز الجيد للاعبي المنتخبات المصرية، وجاءت توصيات الدراسة بضرورة وضع خطط طويلة المدى لإعداد لاعبين والاستعانة بخبراء في مجال إلاعداد النفسي.

وطالب «حسن» وزراة الشباب والرياضة والاتحادات واللجنة الأولمبية المصرية؛ للنهوض بالرياضة المصرية.

ووجه كل من الدكتورة داليا الجزار والدكتور عبدالعزيز حسن شكرهم لإدارة جامعة بنها، ورئيسها الدكتور السيد القاضي.

​​​​​​​




0
0
0
0
0
0
0