قالت مدير عام إدارة رعاية الشباب بجامعة عين شمس، سحر مجاهد، إنه لم يتم استبعاد أي طالب من المتقدمين لانتخابات اتحاد الطلاب.

وأعلنت لـ«شبابيك»، أنه تم قبول عدد 1649 طالبا، سلموا ملفاتهم لمكاتب رعاية شباب الكليات بالجامعة، بعد مطابقة استماراتهم شروط  وبنود اللائحة الطلابية الجديدة.

وقالت من الممكن يتم استبعاد أحد المتقدمين بطعون الطلاب على زملائهم والتي من المقرر أن تبدأ غدا الإثنين، وفقا للجدول الزمني لانتخابات اتحاد الطلاب.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الكشوف النهائية 6 ديسمبر المقبل.

كان نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، أكد في وقت سابق أن الجامعة تسعى لإظهار انتخابات الاتحادات الطلابية في أحسن صورة.

وأنهت جامعة عين شمس التجهيزات الخاصة بالانتخابات بتوفير الموظفين المعنيين بمتابعة العملية الانتخابية، وتجهيز الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع.

وبدأت الأربعاء الماضي إجراءات انتخاب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية.

وتشترط اللائحة المنظمة لعمل الانتخابات أن يرفق المرشح بأوراق التقديم ما يفيد ممارسة النشاط الطلابي قبل ذلك إلى جانب نسخة من برنامجه الانتخابي.

وألغت اللائحة الجديدة اتحاد طلاب مصر الأمر الذي اعترضت عليه حركات ناشطة في العمل الطلاب إلى جانب 6 اتحادات جامعية.

وتكتفي بإجراء الانتخابات على مستوى الكليات ثم الجامعات فقط.

وتوقفت الاتحادات العام الماضي لحين إقرار اللائحة الجديدة، وقبل ذلك أجريت الانتخابات للمرة الأولى منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في عام 2015 واستحوذ عليها طلاب مستقلون ومحسوبين على حركات سياسية معارضة.

وعُرف عن مكتب اتحاد طلاب مصر 2015 انتقاده اللاذع لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بسبب القبض على طلاب معارضين لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية قبل إقرارها.




0
0
0
0
0
0
0