استبعدت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الإعلام جامعة القاهرة، الطالب بالفرقة الأولى أحمد محمد فولي، قالت إن الاستبعاد بسبب عدم اكتمال أوراق ترشحه.

وذكر مصدر فضل عدم ذكر اسمه، لأنه أحد الطلاب المرشحين للانتخابات، أن بعض طلاب الفرقة الثالثة بالكلية، أخبروا الطالب أن أوراقه مرفوضه بداعي أن له ملف في أمن الدولة وذلك قبل إعلان الكشوف المبدئية اليوم الأحد.

وقال المصدر الذي تواصل مع شبابيك،  إن الطالب أحمد الفولي ليس له أي انتماءات أو توجهات سياسية، مؤكدًا أن الطلاب الفرقة الثالثة المنافسين له أخبروه بذلك ليسحب أوراق ترشحه، حتى لا يتنافس معهم على منصب أمين الاتحاد.

وتابع المصدر: «رعاية شباب الجامعة أخبرت والد الطالب أن أوراقه غير مكتملة وطلبوا منه سحب أوراقه».

وكشف المصدر أن طلاب الفرقة الأولى اتفقوا فيمات بينهم على الانسحاب من الانتخابات حال عدم التراجع عن استبعاد زميلهم أحمد الفولي، مستشهدين انهم تقدموا بنفس الأوراق وتم قبولهم فلما يتم استبعاده؟.

وأعلنت كلية الإعلام عن الكشوف المبدئية للمرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب هذا العام، وبلغ عدد الطلاب 46 طالبا وطالبة.

وتقدم لانتخابات اتحاد الطلاب بالكلية 47 طالبا وطالبة تم قبولهم باستثناء طالب واحد.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون الإثنين 4 ديسمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.




0
0
0
0
0
0
0