كتب: منار بحيري 

تضامن عدد من طلاب كلية الطب البشري جامعة بنها، عقب إعلان الكشوف المبدئية لانتخابات اتحاد الطلاب، مع زميلهم رئيس اتحاد كلية الطب السابق مصطفى محمود لاستبعاده من الانتخابات.

الطالب مصطفي محمود، أرجع سبب استبعاده تأجيله لمادة «الأطفال»، الأمر الذي اعتبرته الكلية راسبا ولا يحق له خوض الانتخابات التزاما بنص اللائحة الطلابية.

ووصف رئيس الاتحاد السابق، في حديثه مع «شبابيك»، القرار بالتعسفي، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لرد هذا القرار وإلغائه.

وأضاف أنه لن يسعى لأي مناصب أو استفادة شخصية، ولكن يكمن وجوده في الاتحاد لمساعدة الطلبة فقط، قائلًا: «مكنتش متوقع أن حد يحرمنا من العمل التطوعي».

الطلاب لقى حملة تضامن من عدد من زملائه على وسائل التواصل الاجتماعي، بتفعيل هاشتاج #ادعم_مصطفى_محمود.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون الإثنين 4 ديسمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.


 




1
1
0
0
0
1
0