قال الطالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة جامعة حلوان، معتز سيد، إن ادارة رعاية شباب الكلية رفضوا قبول طعنه على بعض الطلاب المرشحين للانتخابات.

وأضاف لـ«شبابيك»، أنه أراد تقديم طعن ضد ترشح بعض الطلاب، لكن رعاية الشباب رفضوا بسبب انتماء هؤلاء الطلاب إلى أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان.

وأوضح أن مدير الرعاية، عبدالصمد جودة، رفض طعنه بحجة عدم ترشحه للانتخابات، قائلًا: «أنني ليس ذي مصلحة».

وذكر طالب كلية التجارة أن: «موظفي الرعاية فسروا اللائحة على مزاجهم، ويعني ايه انا طالب في الكلية ومينفعش اقدم طعن على مرشح شايف انه عمره ما مارس نشاط في الكلية».

وتنص المادة 326 من اللائحة التنفيذية لاتحاد الطلاب على أن لكل ذي مصلحة الطعن على المرشحين بموجب طلب كتابي يسلم باليد للجنة المشرفة على الانتخابات، وفسر مجلس الدولة أن كل ذي مصلحة هم الطلاب ولم ينحصر الأمر على المرشحين فقط.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون اليوم الإثنين، ومن المقر أن تبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.




0
0
0
0
0
0
0