​​​​​​​كتب- شروق ممدوح

استقبلت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب كلية التجارة جامعة أسيوط، اليوم الإثنين، عددا من الطعون على مرشحي الاتحاد.

وتقدمت مارتينا كمال بالطعن على 3 طلاب في اللجنة الفنية لفقدان شرط النشاط المسبق وهم «كرلس مجدي، ندى محمد، أحمد عاطف».

وتقدم محمد علي أحمد بالطعن على 6 مرشحين باللجنة الرياضية وهم «محمد أحمد عبد القادر، مهدي عبد الغني، محمد علي، محمد مصطفي محمد، أحمد عبد الباقي عبد التواب، إياد حاتم صلاح».

كما تقدم هشام عبد المقصود الشاذلي بالطعن على ٥ مرشحين في اللجنة الرياضية.

وطعنت نور رفعت على مرشحين اثنين في لجنة الأسر وهم ««محمد مصطفي، محمد نعيم علي».

وتنازلت حنان عبد المؤمن من الترشح للجنة الجوالة.

وقدم يحي زكريا طعنا على مرشحين اثنين بلجنة الجوالة وهم «حنان عبد المؤمن، ندى جمال، محمد علاء» لعدم وجود نشاط مسبق.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون اليوم الإثنين، ومن المقر أن تبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

​​​​​​​

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

 

 




0
0
0
0
0
0
0