قال نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون التعليم العالي والطلاب، الدكتور محمد عبدالوهاب إنه تم استبعاد 65 طالبا من المرشحين بانتخابات الاتحاد على مستوى الكليات.

وأوضح في تصريح خاص لـ«شبابيك»، أن عدد الطلالب المرشحين لانتخابات اتحاد طلاب 2017-2018، على مستوى كليات الجامعة بلغ 928 طالبا وطالبة، تم استبعاد 65 منهم ليصبح العدد النهائي 863 طالبا.

وعن استبعاد  الطلاب قال إن الكليات طبقت عليهم الشروط المنصوص عليها باللائحة التنفيذية لانتخابات الاتحاد، مؤكدًا أن معظمهم ليس لديهم نشاط مسبق.

وتتلقى اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون اليوم الإثنين، ومن المقر أن تبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

 




0
0
0
0
0
0
0