يرشح لك «شبابيك» عددا من الأفلام التي يمكنك مشاهدتها في سهرة اليوم الأحد على مجموعة قنوات «MBC».

Percy Jackson: Sea of Monsters

الساعة 7 مساء mbc max

ستمر بيرسي جاكسون ابن بوسيدون في رحلته الملحمية لتحقيق مصيره، برفقة أصدقائه أنابيث تشيس، وأخيه غير الشقيق كلاريس لارو وتايسون، حيث يعود لفريق أصدقائه أنصاف الأرباب لاسترداد فروة الصوف الذهبية.

 هذه الفروة لديها القدرة على حفظ وطنهم وساحة تدريبهم المعروفة باسم مخيم أصحاب الدم الهجين الذي تقوم بحمايته تاليا، ابنة زيوس التي ضحت بحياتها لإنقاذ الشباب أنابيث، جروفر ولوقا من هجوم من قبل العملاق.

 والتي تحولت الى شجرة سحرية، ولإسترداد الفروة يكون عليهم خوض رحلة شاقة مليئة بالصعاب والوحوش الأسطورية في بحر المسوخ، الفيلم مقتبس رواية الكاتب ريك ريوردان التي تحمل نفس الاسم، وهو تتمة لبيرسي جاكسون والأوليمبونس: لص البرق.

​​​​​​​

 Out of the Furnace

الساعة 8 مساء mbc2

تدور أحداث الفيلم موضحة تبعات الإنهيار الاقتصادي في العالم سنة 2009 وأثر ذلك على عمل والحياة المادية لأبطال الفيلم.

فراسل وشقيقه الأصغر رودني يعيشان في بنسلفانيا، ويعانيان من الفقر ولطالما حلما بالهروب من تلك الحياة الفقيرة والسعي وراء حياة كريمة، وراسل يحمل هموم عائلته فهو يعتني بوالده الأرمل، وكذا رودني الذي يعود من العراق بعد انتهاء الحرب.

ولكن ينتهي الأمر براسل في السجن، وعلى الجانب الآخر يتورط رودني في عالم الجريمة، وينخرط في العنف والقسوة والمخدرات والقمار في الشمال الشرقي، ما يعرض حياته للخطر.

وبعد إطلاق راسل سراحه، فإنه يجب عليه أن يختار بين حريته أو أن يخاطر الجميع سعياً لتحقيق العدالة بالنسبه لشقيقه الأصغر.

Labor Day

 

لساعة9 مساء mbc max

وفي عام 1987، يترك زوج زوجته المصابة بالاكتئاب، التي تدعى أديل ويلر، لأنها لا تتحمل أن تنجب طفلاً ثان، وتعيش وحدها مع ابنها الوحيد هنري البالغ من العمر 13 عاما.

وأثناء قيامها بالتسوق تقابل شخصاً غريباً مصاب بجروح وتصحبه معها الى منزلها الريفي لرعايته على مضض، ثم تكتشف أنه هارب من العدالة ومحكوم عليه.

وهومطلوب من قبل الشرطة المحلية بعد خروجه من السجن، ويحاول الرجل تغيير الصورة التي تكونت لديها عنه بالأدلة.

والمشكلة الآن أن الرجل مطارد من الجميع ويبحث عنه جميع أهل القرية، ترى ماهو السر وراء هذا الرجل؟ وكيف ستتطور العلاقة بينه وبين أديل؟

 Fury

الساعة 10 مساء mbc2

في أبريل 1945، وعلى مسرح أحداث الحرب العالمية الثانية، وتحديداً خلال الشهر الأخير منها، يقود الخبير الحربي الرقيب واردادي دبابة من طراز شيرمان في مهمة انتحارية خلف خطوط العدو الألماني النازي.

يتبعه طاقم مكون من خمسة جنود، في وقت دمرت فيه أكبر عدد من الدبابات الأمركية أثناء مواجهتها للدبابات الألمانية القوية.

 وعلى الرغم من ذلك يقرر واردادي المغامرة حتى النهاية، واستكمال دوره في الحرب، ومتابعه القتال بالدبابات المتبقية حتى تضع الحرب أوازرها.

 ترى هل يكتب لهم النجاة والنصر؟ أم يفقدون حياتهم في سبيل تحقيق البطولة؟ وكيف ستُلقي ويلات الحرب بظلالها على نفوس هؤلاء الأبطال؟

The History Boys

الساعة 10.30 مساء mbc max

في بريطانيا، عام 1980، يقضي مجموعة من الشباب المراهق في مدرسة متوسطة أوقاتهم في الرياضة والتقرب من الجنس الآخر.

 وفي نفس الوقت يمتلكون عقولاً واعية ترغب في الحصول على فرصة القبول في أفضل الجامعات في البلاد، مثل أكسفورد وكامبريدج.

وبالرغم من أنهم يتلقون تعليماً جيداً على يد أستاذ اللغة الإنجليزية، وأستاذ التاريخ اللذين يستخدمان طرقاً مختلفة في التدريس، وشخصيات متضاربة الا أن مدير المدرسة يتمنى لهم الأفضل.

لذا فإنه يوقع عقداً مع الشاب ايروين لصقل أسلوب الطلاب ومنحهم فرصاً أفضل، في ظل هذا المزيج من المثقفين والروح الخلاقة يتم اعداد نظام دقيق تتشابك من خلاله حياة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتتغير حياتهم إلى الأبد.

Casino

 

لساعة 12.30 منتصف الليل mbc2

يتنقل رجلا العصابات آس ونيكي بحثًا عن فرصتهما في مدينة لاس فيجاس، فيصير آس مديرًا لكازينو تانجيرز للعب القمار، ويحميه صديق طفولته المقرب نيكي الذي يفهمه من نظرة عينيه، كما أنه يمتاز بالقوة والعنف والقدرة على ترويع كل من يتعدى حدوده.

يقع آس في حب فتاة الليل السابقة جينجر التي تحب الهدايا الذهبية والمجوهرات، أما نيكي فيسقط في دوامة كبيرة من العنف بسبب تعاطيه المخدرات؛ ما يجعله يتصرف بحماقة تجذب إليه الأنظار.

أثناء ذلك، يطاردهما مكتب التحقيقات الفيدرالية ومسؤولون مرتشون فيكشفون عن تورط المافيا في أعمال الكازينوهات في الفترة بين الستينيات والسبعينيات، وهو ما يدفع نحو نهايتهما المأساوية.




0
0
0
0
0
0
0