كتب: هشام الصيفي

قال الطالب بالفرقة الثانية ومرشح اللجنة الفنية بكلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان،عبد الرحمن الأفندي، إنه يسعى لإنشاء قناة متخصصة على موقع «يوتيوب» تحتوي على فيديوهات خاصة بمهارة كل مادة قبل امتحانُها ويشرف عليها عدد من أعضاء هيئة تدريس الكلية.

الطالب أعلن لـ«شبابيك»، أن من ضمن برنامج انتخابه تكوين فريق إعلامي؛ لتغطية جميع أخبار الكلية، ونشر جداول الامتحانات وتلخيص المواد بشكل منتظم وتقديم مراجعات بشكل دوري للطلاب.

كما يتضمن برنامجه إتاحة الفرصة للطلاب الموهوبين في مجال الإذاعة، عن طريق تقديمهم داخل استديوهات راديو «وسط البلد» والذي تم الاتفاق مع القائمين عليه وأعلنوا استعدادهم لذلك.

ويشمل برنامج طالب كلية التربية عمل مسابقات في المجالات الفنية، كالغناء والمسرح والتنورة والانشاد، إضافةً إلى تسليط الضوء على الطلاب الموهوبين بالكلية وتقديم فرص تواصل لهم مع مؤسسات قومية.

وأضاف أنه كان عضوا بالاتحاد العام لطلاب مدراس مصر سابقا.

وتلقت اللجنة المشرفة على الانتخابات، الطعون اليوم الإثنين، ومن المقر أن تبدأ الدعاية الانتخابية، الخميس 7 من الشهر ذاته.

يوم الأحد 10 ديسمبر، تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.




0
0
0
0
0
0
0