رئيس التحرير أحمد متولي
 استبعاد طالب واحد.. 44 مرشحا لانتخابات الاتحاد بتربية الإسكندرية

استبعاد طالب واحد.. 44 مرشحا لانتخابات الاتحاد بتربية الإسكندرية

أعلنت كلية التربية جامعة الإسكندرية الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين لانتخابات الاتحاد، والتي ضمت 44 طالب طالبة، من أصل 45 تقدموا بأوراق ترشحهم.

وكانت الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالجامعة كشفت عن تقدم 1561 طالب بأوراق الترشح لانتخابات الاتحاد للعام الحالي 2017-2018، على مستوى كليات الجامعة، استبعدت منهم 162 ليصبح عدد االمقبولين بالكشوف المبدئية 1397.

وتفحص اللجان المشرفة على الانتخابات بالكليات، اليوم الثلاثاء، الطعون المقدمة على أسماء المرشحين المدرجة بالكشوف المبدئية، على أن يتم إعلان القوائم النهائية للمرشحين غدا الأربعاء 6 ديسمبر.

تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، الأحد 10 ديسمبر، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس المقبل، للدعاية الانتخابية، والتي تستمر ليوم واحد من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وتلقت اللجان أوراق المرشحين الأربعاء 29 نوفمبر الماضي، وأعلنت الكشوف المبدئية الأحد 3 ديسمبر الجاري.

وفتحت اللجان باب الطعن على الاستبعاد أو قبول أحد المرشحين أمس الإثنين.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.​

 

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة