كتب: منار بحيري

تقدم مقرر أسرة «من أجل مصر» بجامعة بنها، الطالب يسري جمال عبد الناصر، بطلب سحب ترشحه لانتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي الحالي 2017-2018.

وأوضح الطالب بكلية الآداب في الخطاب المقدم لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أنه بانسحابه لا يتجنب النشاط الطلابي أو الاستمتاع بحياته الجامعية.

وكشف عن رغبته في التركيز على التحصيل العلمي وأن يكون أكثر تنظيما في دراسته.

يشار إلى أن المعترضين على اللائحة الطلابية الجديدة يتهمون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوجيه الانتخابات لطلاب تتحكم بها وتشير إلى كيان من أجل مصر الذي انتشر في كل الجامعات المصرية مع بداية العام الدراسي الحالي ويلقى الدعم من إدرات الجامعات.

 كانت اللجان المشرفة على الانتخابات بالكليات، فحصت الطعون المقدمة على أسماء المرشحين المدرجة بالكشوف المبدئية، اليوم الثلاثاء، وتعلن القوائم النهائية للمرشحين غدا الأربعاء 6 ديسمبر.

تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات، الأحد 10 ديسمبر، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس المقبل، للدعاية الانتخابية، والتي تستمر ليوم واحد من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وتلقت اللجان أوراق المرشحين الأربعاء 29 نوفمبر الماضي، وأعلنت الكشوف المبدئية الأحد 3 ديسمبر الجاري.

وفتحت اللجان باب الطعن على الاستبعاد أو قبول أحد المرشحين أمس الإثنين.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.​




0
0
0
0
0
1
0