«الامتحانات ع الأبواب»، إذا أنت بحاجة إلى المذاكرة بجدية أكثر بعيدا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها من التطبيقات التي تُلهيك عن مذاكرتك، فربما تنوي تصفح حسابك على الـ«فيس بوك» مثلا لعدة دقائق ثم تفاجأ بأنك مكثت أمامه عدة ساعات. لكن يمكنك السيطرة على تلك المشكلة عن طريق تطبيقات يرشحها لك عدد من الطلاب، لغلق «فيس بوك» و«الواتس» أو غيرها من البرامج التي ترغب في إيقافها لفترة معينة أثناء المذاكرة.

App Block

تطبيق مجاني وسهل التحميل، يساعد على إغلاق التطبيقات الموجودة على موبايك حتى تتمكن من التركيز في المذاكرة. الطالب بالصف الثالث الثانوي محمد محمود يؤكد أنه يستخدم هذا التطبيق لأنه يتيح غلق هذه التطبيقات لمدة معينة يمكن تحديدها (التاريخ والساعة).

لتحميل التطبيق اضغط هنا

ClearLock

الطالب بكلية الهندسة جامعة بني سويف عبد الرحمن معوض يؤكد على فعالية هذا التطبيق في غلق البرامج التي تتسبب في تشتيت انتباهك أثناء المذاكرة، ويتيح لك التطبيق تحديد البرامج دون غيرها وتحديد مدة غلقها أيضا. يقول «عبد الرحمن»: «تطبيق مضمون 100% وأنا بستخدمه».

ويوضح الطالب بكلية الهندسة طريقة تحميل التطبيق على الهاتف المحمول: «بعد ما بنزله من على جوجل بلاي بنضغط علىgive permission بعدين نضغط على التطبيقات ذات صلاحية الوصول للاستخدام أو تطبيقات مع بيانات الاستخدام، نضغط على اسم التطبيق Clear Lock».

       
 

لتحميل التطبيق اضغط هنا

Keep me out

إذا كنت من مدمني استخدام الهواتف المحمولة، فيعد هذا التطبيق الخيار الأفضل لك. الطالبة بكلية الطب جامعة طنطا حنان صديق تعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تمكنك من التركيز في المذاكرة، موضحة: «أنا بستخدمه، هو بيقل الفون في الوقت اللي بتحدده ومش بيفتح غير لما الوقت يخلص».

إذا كنت ترغب في تنزيل التطبيق على هاتفك اضغط هنا

Focus lock

بعد تحميل التطبيق من متجر «جوجل بلاي» يمكنك البدء في اختيار التطبيقات التي تريد إيقافها ووضع المؤشر على الوقت الذي ترغب في إعادة فتحها مرة أخرى. ووفقا لتجربتها، تعتبره الطالبة ريم عمارة من أفضل التطبيقات التي تساعد في التخلص من «فيس بوك» و«الواتس» في أثناء وقت المذاكرة.

لتنزيل التطبيق على هاتفك اضغط هنا

AntiSocial

لا يختلف كثيرا عن التطبيقات السابقة، فهو يُمكنك أيضا من التحكم في استخدام هاتفك المحمول، إلا أنه متاح باللغة الإنجليزية فقط. الطالبة بكلية الصيدلة جامعة الزقازيق أسماء حجازي تؤكد على فعاليته، حيث يتيح إيقاف التطبيقات التي تشتت انتباهك كـ«فيس بوك» والإبقاء على التطبيقات الأخرى التي تحتاجها في أثناء المذاكرة.

لتحميل التطبيق اضغط هنا




1
0
0
0
0
0
0