تستمر فاعليات حملة «مش عادي»، والتي تنظمها وحدة مكافحة التحرش بجامعة عين شمس، واتي أطلقتها الإثنين 4 ديسمبر الجاري، بالتزامن مع حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة.

أوضحت مدير الوحدة، الدكتورة هند الهلالي، أن الحملة تهدف لتوعية طلاب الجامعة من الشباب و الفتيات بخطورة ظاهرة التحرش، من خلال عدد من الفاعليات التي تستمر على مدار 10 أيام داخل الجامعة.

وأضافت في بيان للجامعة البوم الأربعاء، أن الحملة تشمل استبيانات قبل بعد الحملة للطلاب لقياس مدى وعيهم بتلك الظاهرة و كيفية مواجهتها حال التعرض لأي مواقف غير عادية.

وأشارت إلى أن الحملة يشارك بها أكثر من 30 طالب وطالبة متطوعين للمشاركة في فاعليات الحملة منتشرين بالحرم الجامعي يقومون بتوزيع مجموعة من المطبوعات عليهم التي تحمل عدد من الشعارات منها «إحكيلنا عن اللي حصلك، وعادي متخبيش، والعيب مش فيكي، ومش عادي مش غلطانة، وفضفضي لينا إحنا صحابك».

ولفتت الأخصائي  النفسي بمعهد الدراسات العليا للطفولة، أماني عبد العال، إلى تقديم عدد من التدريبات البدنية للدفاع عن النفس تعتمد بنسبة 50% على الجانب النفسي و الباقي على التكنيكات البدنية، والتي يتم تقديمها مجاناً للطلاب.

وكشفت الدكتورة هند الهلالي أن ختام الحملة سيشهد تقديم عرض مسرحي من إعداد وتنفيذ طلاب الجامعة يلخص بشكل فني مشكلة التحرش و كيفية مواجهتها و الحلول الممكنة لها في قالب درامي اجتماعي مميز، بالإضافة لندوة بحضور عدد من الشخصيات النسائية المعنية بقضايا المرأة.




0
0
0
0
0
0
0