صرح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، أن صندوق التكافل الاجتماعي المركزي بلغ إجمالي المنصرف منه خلال العام الجامعي الجاري 1617102جنيها.

وأوضح بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، أن العدد موزع كالتالي، 721944 جنيها إعانات عينية، و895158 إعانات مباشرة، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المستفيدين من هذه الإعانان 8826 طالبًا وطالبة بواقع 6383 طالبة و2443 طالب.

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة الصندوق المركزي للتكافل الاجتماعي برئاسة الدكتور جمال أبو المجد، وبحضور الدكتور مصطفي عبد النبي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور نبيل السيد حسن الجباص عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، والدكتور حسن سعد سند عميد كلية الحقوق، وعماد محمد ذكي مدير عام رعاية الطلاب .

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور مصطفي عبد النبي، إلى أن الجامعة قامت بتوزيع دعم تكافل الكليات على دفعتين، بلغت الدفعة الأولي 60% والدفعة الثانية 40% من إجمالي المنصرف.

ووضع مجلس إدارة الصندوق الشروط والضوابط لمستحقي الإعانات بالجامعة، ليكون الطالب مصري الجنسية، ومنتظم ولم توقع عليه أي عقوبات تأديبية.

وبلغت قيمة الاعادة للطلاب 400جنيها كحد أقصي في العام للطالب إلا في الحالات الاستثنائية، طبقا لنصيب الفرد من دخل الأسرة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، أنه راعى صرف الإعانات العينيه بجانب النقدية.

وقال رئيس الجامعة، إن الإدارة العامة للمدن الجامعية، تساعد المتعتثرين في دفع رسوم الإقامة وشئون الطلاب بالكليات عن الرسوم الدراسية، من الطلاب المتقدمين بطلب إعانة للصندوق لتسديدها وخصمها من الاعانة المخصصة لهم.




0
0
0
0
0
0
0