رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس جامعة قناة السويس: محاضرات للطلاب تؤكد أن القدس عربية

رئيس جامعة قناة السويس: محاضرات للطلاب تؤكد أن القدس عربية

رفض رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب، قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا: «القدس عربية وعاصمة فلسطين الأبدية».

واستنكر عبر حديثه مع «شبابيك»، قرار الرئيس الأميركي، مؤكدًا:«لن يكون هناك أي دعم أقليمي أو دولي لهذه القرارات المنفردة».

وعن دور الجامعة ضد هذا القرار، سيتم التأكيد لكل الطلاب عبر محاضراتهم على أن القدس عربية، ليتناقلوا هذا الأمر عبر الأجيال ويكون بمثابة اعتراف صريح بعدم أحقية الاحتلال بالقدس.

وأعلن أنه يثق في القيادة السياسية التي ستتناول هذا الأمر، بالتنسيق مع الدول العربية ودول العالم المعتدلة؛ لرفض هذا القرار والتأكيد على عربية القدس، وأنها عاصمة فلسطين.

وأبرزت الصحف رفض عدد كبير من الدول وقيادات سياسية ودينية في المنطقة لقرار دونالد ترامب.

واعترف رئيس أميركا أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل، وذلك في خطوة اعتبرها محللون أنها تؤجج التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

بينما رفض الرئيس السيسي القرار وأكد على الموقف المصري بشأن الحفاظ على الوضعية القانونية للقدس في إطار المرجعيات الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة.

وأعتبر أن مخالفة تلك القوانين تزيد الوضع تعقيدا بالمنطقة من خلال اتخاذ إجراءات من شأنها تقويض فرص السلام في الشرق الأوسط.

ووجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعوة لعقد قمة طارئة لمنظمة التعاون الإسلامي، في إسطنبول بشأن القدس.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة