رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم طعون جماعية.. 8 اتحادات سابقة بجامعة المنصورة ترد على استبعاد الطلاب من الانتخابات

تقديم طعون جماعية.. 8 اتحادات سابقة بجامعة المنصورة ترد على استبعاد الطلاب من الانتخابات

كتب: هالة ابو شامه

قال رئيس الاتحاد السابق بكلية الصيدلة جامعة المنصورة، مراد الشافعي، إنه سيتم عمل طعن جماعى باسم الاتحادات السابقة بالجامعة لتقديمها للجنة العليا المشرفة على الانتخابات بإدارة الجامعة.

ويصل عدد مقدمي الطعون 8 اتحادات سابقة، لطلاب كليات: «الصيدلة والهندسة والعلوم وطب الفم والأسنان والتربية والطب البشري ورياض الأطفال والحاسبات والمعلومات».

الشافعي أشار إلى أنه مازال التواصل جاريا مع اتحادات باقي الكليات ليتم التعاون معهم في الطعون الجماعية.

وأوضح لـ«شبابيك»، أن الطعون الجماعية، ردا منهم على استبعاد جميع أعضاء الاتحادات السابقة، مؤكدًا ماحدث مكيدة ضدهم وضد أى طالب له نشاط وشعبية في الجامعة.

وأضاف أن كل الطعون التي قدمت في الطلاب المرشحين تم قبولها بدون مراجعة صحتها، واصفا ما حدث بالمسرحية السخيفة».

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من انتخابات الكليات يوم الأحد 10 ديسمبر، على أن تٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015-2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة