رئيس التحرير أحمد متولي
 «الشعب هو من يصنع الحاكم الظالم».. مسرح طلاب إعلام القاهرة يشرح لك (صور)

«الشعب هو من يصنع الحاكم الظالم».. مسرح طلاب إعلام القاهرة يشرح لك (صور)

قدم طلاب فريق مسرح كلية الإعلام جامعة القاهرة، عرض «أسطورة أورست»، وذلك ضمن مهرجان الجامعة للعروض المسرحية القصيرة 2017-2018.

يأتي العرض من تأليف: محمود جمال الحديني، دراماتورج: هيثم عبدالعزيز وإخراج : سارة حاتم، كما يناقش العرض حقيقة أن الشعب هو من يمتلك القرار باعتباره صانع الحكام وليشس العكس.

أحداث القصة

يبدأ العرض بحاكم ظالم تقلتله زوجته بشراب مسموم بعد أن اتفقت مع «ايجيست» ليصبح هو الملك، وتهرب بنت الملك «اجاميمنون» المقتول اخيها الصغير على أمل أن يعود ويأخذ حق أبيها.

وتدور الأحداث وينسى الناس أن «اجاميمنون» كان ظالم ويترحمون على أيامه بسبب ظلم الملك «ايجيست».

ويعود «أورست» ابن الملك «اجاميمنون» ويبدأ في التعرف على الناس، والظلم المنتشر وسيطرة الحزن واليأس على الناس في انتظار المخلص لهم، حتى يجد أخته والتي انتظرته كثيرا ليثأر لأبيها دون الاهتمام بحال الشعب.

ويرفض «أورست» قتل الملك «ايجيست» ووضعه في السجن فقط، ولكن ايجست ينتحر ولا يحتمل أن يكون سجينا وتقتل الابنة أمها بسبب خيانتها لزوجها وقتله.

وينتهي العرض برفض «أورست» أن يكون ملكا مؤكدا أنه لن يكرر ما حدث وأن الشعب هو من يصنع الحكم الظالم.

مغزى القصة

تقول مخرجة العرض، سارة لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو أن الشعب من يمتلك الاختيار هم من يصنع الحكام وهو من يتحكم في مجريات الأمور

الممثلين

يمنى الدالي، أحمد عبدالفتاح، محمد رفعت، خالد أيمن، ندى أشرف، ميرنا نظمي، داليا حامد، لينا صابر، أماني هلال، محمد مسعد، أحمد كامل، محمود سيد، يوسف خليل، ندى عبدالمنعم، ندى مصطفى، خلود خالد، محمد ممدوح، محمد محي.















 

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة