رئيس التحرير أحمد متولي
 انتفاضة طلاب جامعة الإسكندرية لنصرة القدس: فليعد للأقصى طهره أو تراق منا الدماء  (فيديو)

انتفاضة طلاب جامعة الإسكندرية لنصرة القدس: فليعد للأقصى طهره أو تراق منا الدماء  (فيديو)

تظاهر المئات من طلاب جامعة الإسكندرية اليوم السبت، تنديدا بقرار الولايات المتحدة بعد اعتراف رئيسها دونالد ترامب، بأن القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وردد الطلاب هتافات «لا يا قدس احنا نفديكي، التحرر القضية، من العمالة الامريكية، يا اسرائيلي يا جبان، يا عميل الامريكان، يا صهيوني صبرا صبرك، بكرة العربي هيحفر قبرك».

وتابع الطلاب الهتافات، « يافلسطين يا فلسطين احنا وراكي ليوم الدين، دول عايزين يكممونا والوطن يعلن سكاته،مش هنسكت اعدمونا احنا مش اغلى من اللى ماتوا، لن تركع أمة قائدها محمد، في سبيل الله قومنا، نبتغي رفع اللواء، لا لدنيا قد عملنا، لا لمنصب قد عملنا، نحن للأقصى فداء، فليعد للأقصى مجده، فليعد للأقصى طهره، أو تراق منا الدماء، يا فلسطين يافلسطين احنا معاكي ليوم الدين، خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود،القدس عربية،

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي استنكرت القرار الأمريكي، وطالبات بعدم تجاوز القانون الدولي، مؤكدة أن القدس ستظل عاصمة فلسطين الأبدية.

وتتفاعل عدد من الجامعات المصرية اليوم السبت بتنظيم عدد من الوقفات للتنديد بالقرار الذي وصفوه باغتصاب الأرض المحتلة، وإعطاء الحقوق لغير أصحابها.

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة