رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة حلوان: استبعدنا الطابور الخامس لطلاب الإخوان من انتخابات الاتحاد

جامعة حلوان: استبعدنا الطابور الخامس لطلاب الإخوان من انتخابات الاتحاد

كشف نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، عن استبعاد اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب، لنحو 124 طالبا بسبب رصد بعض التجاوزات.

وأعلن شكري لـ«شبابيك» عن سبب استبعاد الطلاب قائلًا: «هناك من تم استبعادهم بسبب انتماءاتهم السياسية، والشرط رقم 8 من شروط الترشح التي نصت عليها اللائحة الطلابية وهو ألا يكون منتميا إلى أي تنظيم أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون».

وأضاف أن بعض التيارات السياسية كجماعة الإخوان و6 إبريل ومقاومة، لم يدفعوا بالصف الأول ولا الثاني ولا الثالث، ولكنهم دفعوا بالصف الرابع والخامس لعناصرهم للمشاركة في الانتخابات، فكان يجب استبعادهم.

وعن طريقة كشف المنتمين لتلك التيارات السياسية، قال إنه تم رصد عدد من الجلسات على المقاهي تجمع هؤلاء الطلاب بقيادات من تلك الجماعات.

وكان 1424 طالب تقدموا للانتخابات بالجامعة، واٌستبعد 124 منهم، ليخوض الانتخابات 1300.

وتجرى مرحلة الاقتراع على مقاعد لجان الاتحاد بالفرق الدراسية بالكليات غدا الأحد، على أن تتم الإعادة الإثنين 11 ديسمبر، في حال لم تحضر الأغلبية المطلقة (50%+1) بالفرقة الدراسية الواحدة.

ومن المقرر أن تجرى غدا الأحد، الجولة الأولى من انتخابات الكليات، وتٌعلن النتائج في اليوم ذاته، وتجرى انتخابات الإعادة في اليوم التالي، 11 ديسمبر.

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015/2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

 

 

معتز أبو ضيف

معتز أبو ضيف

صحفي مصري يعمل في الشأن الرياضي، وحاصل على قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان