رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب طب بيطري القاهرة يحكون حياة «بيتهوفين» في عرض مسرحي (صور)

طلاب طب بيطري القاهرة يحكون حياة «بيتهوفين» في عرض مسرحي (صور)

قدم طلاب فريق مسرح كلية الطب البيطري جامعة القاهرة، عرض «المايسترو بيتهوفن»، وذلك ضمن مهرجان الجامعة للعروض المسرحية القصيرة 2017-2018.

يبدأ العرض الذي قدمه الطلاب على مسرح المدينة الرياضية، بمشهد طفل صغير يدعى «لودفيج فان بيتهوفن» تربى ونشأ على حب الموسيقى ودرس على يد والده، ولكنه لم يحقق النجاح المطلوب في بلدته وبعد وفاة أبيه تأتي له فرصة للسفر إلى فيينا.

تدور الأحداث ويبقى في حيرة بين السفر إلى فيينا والبقاء ليحقق النجاح في بلدته مثل أبيه،  ولكن صديقه المقرب يقنعه بأن والده سيكون سعيداً إن كان ناجحا في أى مكان.

يقرر «بيتهوفن» في النهاية السفر إلى فيينا، ليحقق نجاحا باهرا في مدة قصيرة جدا ولكن المرض يأتي ليعرقل طريقه.

أصيب «بيتهوفن» بالصمم وأصبح لا يستطيع السمع ليتوقف عن العزف، وتعود الحيرة مرة أخرى بين استمرار العمل وتحدي الظروف أو الاستسلام للمرض.

تتوالى الأحداث وتأتي طفلة بسيطة لتغير حياته عندما تعلمه أن يقرأ لغة الشفاه ليبدأ بريق أمل جديد في حياته.

ينتهي العرض بملاقاة «بيتهوفن» لامرأة عرف من خلال حديثه معها أنها ترسم، فيتمنى لو كان مثلها إلا أنها تخبره أنها عمياء فعندها يقرر العودة إلى الموسيقى متحدياً كل الصعاب ليصبح الموسيقار العالمي «لودفيج فان بيتهوفن».

العرض من تأليف: محمد ذكي، وإعداد: إسراء محبوب وإخراج : محمد شتا.

وتحدث المخرج المنفذ للعرض، أحمد عوض لـ«شبابيك» إن المغزى من العرض هو الإصرار والوصول إلى الهدف رغم كل الصعوبات.

شارك في التمثيل: حسن مختار، توني شحاتة، نيرة عيسى، ميار محمد، محمد مجدي، نادين العمروسي، محمد عمر، كيرلس عاطف، إسلام ناصر، أحمد البحيري، أحمد عبدالسلام، رحمة نبيل، كيرلس ملاك، شروق خالد، تهاني نادي، جوستينا فايز، محمد شتا، همسة يسري وهبة فرج.

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة