رئيس التحرير أحمد متولي
 إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بـ15 لجنة بـ«سياسة القاهرة»

إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بـ15 لجنة بـ«سياسة القاهرة»

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عدم اكتمال النصاب القانوني بحضور الأغلبية المطلقة من إجمالي عدد الناخبين بـ 15 لجنة أجريت فيها عملية الاقتراع اليوم الأحد.

وتجري غدا الإثنين جولة الإعادة ويشترط فيها حضور 20% من الطلاب أو 1000 طالب أيهما أقل، بعد عدم تحقق شرط صحة الجولة التي أجريت اليوم وعدم حضور ما يزيد عن 50 % من الطلاب الذين لهم حق الانتخاب.

وكشفت اللجنة عن نسب حضور الطلاب للإدلاء بأصواتهم والتي بلغت 43% في الفرقة الثالثة، و40% في الفرقة الثانية، 27.5% في الفرقة الأولى، وسجلت الفرقة الرابعة أقل نسبة حضور بـ26.7%.

ويشترط لصحة الانتخابات حضور الأغلبية المطلقة ممن لهم حق التصويت من الطلاب «50%+1».

وفي حال عدم اكتمال العدد، تؤجل الانتخابات إلى اليوم التالي، ويشترط حضور 20% من الطلاب أو 1000 طاللب أيهما أقل.

وحسمت 13 لجنة بالتزكية بين لجان الفرق الدراسية الأربعة وهي: بالفرقة الرابعة لجان «الأسر والرياضية والجوالة والاجتماعية»، والرياضية والجوالة بالفرقة الثالثة، والأسر والجوالة بالفرقة الثانية، و«الأسر، الجوالة، الثقافية، الفنية والعلمية» بالفرقة الأولى.

ويعلن فوز الطالب في حال حصوله على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحية «50%+1 من الأصوات في الصناديق»، وفي حال عدم وصول أي مرشح لهذا العدد تعاد الانتخابات خلال 3 أيام بين الحاصلين على أعلى الأصوات، وفي حال التساوي تجرى قرعة علنية.

وتستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، والأربعاء يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية.

وتختتم انتخابات الطلاب يوم الخميس 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

 

محمد شريف

محمد شريف

مراسل موقع شبابيك من جامعة القاهرة، ومقيم بمحافظة القاهرة