رئيس التحرير أحمد متولي
 37 صوت فقط بالفرقة الثالثة.. إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بتجارة بنها

37 صوت فقط بالفرقة الثالثة.. إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بتجارة بنها

كتب-منار بحيري

أعلن وكيل كلية التجارة جامعة بنها، لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد بسيوني، إعادة انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية بجميع اللجان التي يتنافس الطلاب على تمثيلها، لعدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانتخابات.

وكشف بسيوني لـ«شبابيك» أن عدد الذين أدلوا بأصواتهم من الفرقة الأولى بلغ 137 طالبا طالبا، و93 بالفرقة الثانية، وسجل طلاب الفرقة الثالثة العدد الأقل بـ37 صوت.

ويشترط لصحة الانتخابات بالجولة الأولى التي أجريت اليوم الأحد، حضور الأغلبية المطلقة ممن لهم حق التصويت من الطلاب «50%+1».

وتجرى جولة الإعادة غدا الإثنين ويشترط لصحتها حضور 20% من طلاب الفرقة الواحدة أو 1000 أيهما أقل.

يشار إلى أن جميع لجان الفرقة الرابعة حُسمت بالتزكية، واختير بالتزكية أيضا المرشحين للجان الأسر والفنية والاجتماعية في الفرقتين الأولى والثانية، وفي كل اللجان ما عدا الاجتماعية بالفرقة الثالثة.

يتم تشكيل اتحاد طلاب الكلية باختيار ممثلَين في كل فرقة دراسية لكل لجنة من لجان الاتحاد السبعة ليصبح العدد الإجمالي 56 طالبا يتم اختيار مجلس الاتحاد من بينهم.

وتجرى الانتخابات في حالة وجود أكثر من مرشحين اثنين لاختيار اثنين من بينهم وإن كان عدد المرشحين اثنين يتم انتخابهم بالتزكية، وفي حالة كان العدد أقل من ذلك تعين الكلية طالبين.

وتستكمل الانتخابات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر لانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، والأربعاء يجرى انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية.

وتختتم انتخابات الطلاب يوم الخميس 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب الجامعة.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري