رئيس التحرير أحمد متولي
 اتحاد هندسة طنطا السابق: اللائحة الجديدة لعنة والإدارات ستعين ممثلين الطلاب

اتحاد هندسة طنطا السابق: اللائحة الجديدة لعنة والإدارات ستعين ممثلين الطلاب

أصدر الاتحاد السابق لطلاب كلية الهندسة جامعة طنطا، بيانا طالبوا فيه الطلاب بضرورة المشاركة بمرحلة الإعادة حتى يستمد أعضاء الاتحاد شرعيتهم من الطلاب.

ومن المقرر إجراء انتخابات الإعادة اليوم الإثنين، بعد عدم اكتمال النصاب القانوني لعدد الأصوات أمس الأحد وهو 50+1 من إجمال عدد الطلاب المقيدين بالكليات.

البيان قال إن الطلاب تفاجأوا بإلقاء كافة أصوات الناخبين في القمام، وأتت إدارات الكليات تعليمات بإعادة الانتخابات من الصفر في كل الدفعات التي لم تكتمل نسبة 50+1» على حد تعبيرهم.

يشار إلى أن اللائحة الطلابية تشترط حضور 50+1 من إجمالي عدد الطلاب المقيدين بالفرق الطلابية، مما يحق لهم الإدلاء بأصواتهم.

واعتبر الاتحاد السابق، أن تلك النسبة تعجيزية في ظل تحديد عدد ساعات الانتخابات 6 ساعات فقط في اليوم الدراسي، قائلًا: «رغم اتفاق بعض الكليات باللجان المشرفة بها على تأجيل الفرز لليوم الثاني بمجموع أصوات اليومين وكل يرى في قراره الصواب طبقا للعنة اللائحة الطلابية الجديدة» على حد وصف البيان.

وذكر: «تبدو تلك الإعاد هي الطريق الممهد لاتحادات بتعيين من السلطات المختصة، ليصبح المشهد القريب أن يصبح من يمثل الطلاب أمام السلطات المختصة هم من اختيار السلطات ذاتها».

وتساءل، لماذا لم تطبق تلك اللائحة بنفس تلك الطريقة حين تم شطب زملائهم المرشحين رغم استيفائهم لشروط الترشح؟.

وطالب البيان الطلاب رفض هذا التعنت، عن طريق الإدلاء بأصواتهم لتتجاوز النسبة 20% كرسالة للتعبير عن اتحاد الطلاب يجب أن يأتي باختيارهم ولا يستمد شرعيته إلا منهم.


 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة