رئيس التحرير أحمد متولي
 بين التزكية والانتخابات.. حسم  اتحادات طلاب جامعة الفيوم

بين التزكية والانتخابات.. حسم  اتحادات طلاب جامعة الفيوم

أعلن نائب رئيس جامعة الفيوم، الدكتور محمد عبدالوهاب، عن إجمال عدد الطلاب المتقدمين لانتخابات الاتحاد، في الكشوف النهائية بلغ 928 طالبا بمختلف الكليات.

وقال نائب رئيس الجامعة لـ«شبابيك»، إن تم حسم انتخابات اتحاد الطلاب بإجمالي 674 طالب وطالبة، بالتزكية، وعن طريق الانتخاب 50 طالبا وطالبة، أما الإعادة فتمت بين 12 طالبا وطالبة.

وأضاف أنه تم الإعادة بكلية دار العلوم على اللجنة الفنية ولجنة الأسر في الفرقة الثانية، والفرقة الثالثة على اللجنة الثقافية، وكلية الآثار اللجنة الثقافية بالفرقة الأولى، واللجنة الثقافية والفنية بالفرقة الثالثة.

كما تم تعيين 4 كليات بالتزكية، وهي : «التمريض، العلوم، التربية النوعية، طب الأسنان»، وإجراء الانتخابات والتعيين في كليات: « الصيدلة، دار العلوم، رياض الأطفال، الخدمة الإجتماعية، الحاسبات والمعلومات، السياحة، الهندسة، الآداب، الطب، الزراعة».

ويٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015-2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.



 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة