أعلن نائب رئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عادل مبارك عن حسم انتخابات اتحادات طلاب بعد إعلان الكشوف النهائية وبلغ عدد المتقدمين 579 طالب وطالبة.

وكشف مبارك لـ«شبابيك»، عن استبعاد 277 طالبا بسبب الرسوب وعدم ممارسة النشاط وبتنازلات تم تقديمها بعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

وعن نتائج الجولة الأولى قال إنه تم حسم 7 كليات بالتزكية هي : «التربية، والتربية رياضية، والحاسبات، والتمريض، وهندسة منوف، والحقوق، وتربية نوعية».

كما تم إجراء الانتخابات في 10 كليات تم حسمهم أغلب لجانها بالتزكية، والانتخابات قائلًا: «كلية الآداب اكتمل النصاب القانوني في الجولة الأولى واحتكم طلابها للإعادة، أما باقي الكليات بينها لجان تم تعيينها ولجان تمت التزكية فيها، ولجان أجريت الانتخابات بها والانتهاء أمس الإثنين بعد جولة الإعادة».

وأوضح نائب رئيس الجامعة عدد من اللجان التي تم التعيين فيها وهي «الفرقة الأولى والثانية بكلية الطب، والفرقة الرابعة بكلية العلوم، والفرقة الثالثة في التجارة، والفرقة الثالثة والرابعة، في آداب بالتعيين، وهندسة شبين حسمت بالتعيين لعدم اكتمال النصاب».

ومن المقرر أن يتم انتخاب الأمناء والامناء المساعدين اليوم الثلاثاء، لتشكيل مجالس اتحادات الكليات، كما يٌنتخب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد، على مستوى الجامعة، الخميس 14 ديسمبر.

وتوقفت انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات والجامعات العام الدراسي الماضي بسبب تشكيل لجنة لوضع لائحة طلابية جديدة، مع استمرار عمل الاتحادات الطلابية القديمة التي تم تشكيلها في 2015-2016.

وتشكلت اللجنة من رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيسا، وعضوية عدد من الطلاب والخحريجين والمستشارين القانونيين.

وعرضت مسودة اللائحة على المجلس الأعلى للجامعات، وعقب الموافقة عليها تم إرسالها إلى مجلس الوزراء الذي وافق عليها وأرسلها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

اقرأ المزيد

رئيس جامعة قناة السويس: حسم انتخابات الطلاب في 198 لجنة بالتزكية و199 بالتعيين

أعلن رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب، عن نتائج الجولة الأولى من انتخابات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2017-2018..



0
0
0
0
0
0
0