أعلنت إدارة رعاية الشباب بكلية طب الفم والأسنان جامعة عين شمس، أسماء أمناء لجان اتحاد الطلاب ومساعديهم للعام الدراسي ٢٠١٧-٢٠١٨.

وفاز أعضاء مجلس الاتحاد الأربعة عشر بالتزكية والتعيين بعد عدم اكتمال النصاب القانوني لصحة الانتخابات في الجولة الأولى والإعادة باللجان التي جرى بها انتخابات لاختيار ممثلي اللجان بالفرق الدراسية الخمسة.

وفيما يلي بيان بأسماء أمناء لجان الاتحاد ومساعديهم بالكلية.

 

أجريت الانتخابات في لجنة الأسر بالفرقة الثالثة واللجنة الرياضية بالفرقة الثانية فقط؛ لأنه لم توجد بأي لجنة أخرى أكثر من مرشحين "٢".

وتم تعيين طلاب من غير المرشحين في الفرقة الأولى بلجان الجوالة والفنية والثقافية والعلمية، لتواجد مرشح واحد بكل منها، وفي لجان الأسر والاجتماعية والرياضية لعدم ترشح أي طالب بها.

وعينت الكلية طالب بلجنة الجوالة في الفرقة الثانية، وآخر في اللجنة الاجتماعية بالفرقة الثالثة، وثلاثة في الفرقة الرابعة باللجان الرياضية والاجتماعية والعلمية، وثلاثة في الفرق الخامسة باللجان الفنية والاجتماعية والجوالة لترشح طالب واحد فقط بكل لجنة.

وفيما عدا ذلك تم تزكية المرشحين باللجان التي ترشح لها طالبين فقط، أو الطالب الوحيد المرشح بأي لجنة.

ويجرى غدا الأربعاء اختيار أمناء اتحاد الكليات ومساعديهم على أن تختتم الانتخابات باختيار أمناء اتحادات الجامعات ومساعديهم الخميس ١٤ ديسمبر الجاري.

وتفتقد الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب، ويرجع ذلك إلى قلة أعداد المرشحين المتقدمين وإجراء الانتخابات قبل أيام من امتحانات نهاية الفصل الدرسي الأول.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وفق الجدول الزمني للانتخابات، تنتهي إجراءات الاتحاد نهاية الأسبوع الجاري، بانتخاب رؤساء اتحادات طلاب الجامعات.

وتأخذ كيانات طلابية واتحادات سابقة، على وزارة التعليم العالي تأجيل الانتخابات إلى ما قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، في الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

وتقول وزارة التعليم العالي إنها حريصة على إجراء الانتخاب هذا العام.

وخلت القوائم المنافسة من طلاب الحركات الطلابية المعارضة المعروفة بنشاطها المتزايد عقب ثورة يناير 2011.



0
0
0
0
0
0
0