قدم طلاب فريق مسرح كلية الطب البشري جامعة القاهرة، عرض «رجل لكل العصور»، وذلك ضمن مهرجان الجامعة للعروض المسرحية القصيرة لعام 2017-2018.

يناقش العرض أهمية وجود شخص مثل توماس مور في كل عصر.

أحداث المسرحية

يبدأ العرض بكبير القضاة في إنجلترا، وهو توماس مور، الذي كان صديقا للملك هنري الثامن، وأراد الملك أن يطلق زوجته ويتزوج بأخرى لأنها لم تنجب له ولد لكي يكون ولي للعرش من بعده.

تحمل الأحداث صراعات متكررة بين الملك والأطراف المعارضة وعلى رأسهم بابا الفاتيكان، الذي رفض فكرة إلغاء قانون كان قد وضعه الملك للتزوج من الأولى والآن يريد تعديل القانون حتى يطلقها ويتزوج أخرى.

مع تسارع الأحداث يطلب الملك من «توماس مور» الوقوف بجانبه؛ بسبب شعبيته الكبيرة وحسن سيرته إلا أنه يرفض الانحياز للملك والتزم الصمت.

الصمت كان له أثر سلبي على كبير القضاة، وأصبحت حياته على المحك حين طلب الملك من السكرتير الخاص به التخلص من توماس مور بأى طريقة، خاصة بعد تقلب قادة أوربا على الملك.

ينتهي العرض باتهام توماس مور بالخيانة العظمى للبلاد، وإعدامه.

العرض من تأليف: روبرت بولت، دراماتورج وإخراج: محمد السعدني.

الممثلون

محمود وهبة، أحمد كمال توفيق، ليديا فاروق، عمار ياسر، ماهي هاني، محمود الدكرورى، مصطفى صديق، محمد صلاح، رحمة سمير، نجلاء محسن، محمد حسن، رنا طارق عجرمة، محمود عيسى، أحمد عادل، محمد محي، محمود أسامة، باڤلى رؤوف وأندرو چورچ.

مكياج: رحاب طايع.

ملابس: مريم عصام.

ديكور: بهاء الشريف، أحمد زيزو، كريم بكار، محمد طارق وعمرو عصام.

أداء حركي: مصطفى صديق.

إضاءة: أبو بكر الشريف.

تأليف موسيقي: محمد عاطف.

إدارة المسرح: أحمد عباس.

مساعد مخرج: محمود وهبة ومحمد حسن.

مخرج منفذ: محمود كاچو.




1
0
0
0
0
0
0