نظمت وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، حفل ختام حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت عنوان «شباب جامعة القاهرة في مواجهة العنف ضد المرأة» اليوم الخميس، بقاعة الاحتفالات الكبرى.

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الحسن، إن التغيير الحقيقي يبدأ من تغيير الصورة النمطية للرجل عن المرأة، مؤكدا أنه يجب أن ينظر الرجل للمرأة كأنسان ونفسه بالنسبة للرجل.

وأضاف الخشت أن الجامعة تدعم النساء وتضم عدد من الكوارد النسائية منهم مدير الموازنة ومدير الصناديق الخاصة كما تضم الجامعة عدد من عمداء مثل عميدة كلية الاعلام، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وكلية الحاسبات والمعلومات.

وأضاف الخشت أنه يحلم بإنشاء بيئة تنافسية عادلة للجميع، تمكين الكفاءات مؤكدا أن التمييز ضد المرأة أصبح من الماضي والآن حالات فردية تعد على أصابع اليد الواحدة.

واختتم الخشت أن الجامعة لاولن تتهاون مع التمييز والتحرش والظلم ضد الرجل اوالمراة، مؤكدا أن الجامعة تواجه المتحرشين بحسم واحالنا أساتذة للنيابة العامة مؤخرا، مضيفا أن التحقيق ضد الاستاذ المتهم في إعلام مستمر أمام الجامعة، كما أن مجلس التأديب مازال يدرس القضية.

ويختتم اليوم بحفل غنائي، لنجم مسابقة Arab Idol، الفنان محمد حسن، ونجمة برنامج «صوت الحياة»، الفنانة أية عبدالله.





 



0
0
0
0
0
0
0