وصف رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان، عمرو فيصل، الجامعة بـ«الميّتة» فيما يتعلق بالنشاط الطلابي، مشيرا إلى أنها تشهد ما لا يزيد عن 5 فاعليات طوال السنة الدراسية.

,قال فيصل في تصريح لـ«شبابيك» إن مجلس الاتحاد سيعمل على إحياء حماسة الطلاب وتعريفهم بأهمية النشاط الطلابي، وما يضيفه له من مهارات حياتية تسهل اندماجه في المجتمع بعد التخرج.

وأعلن تنظيم ندوة في بداية الفصل الدراسي الثاني للتعريف بماهية اتحاد الطلاب ومهامه وكيف يستفيد منه الطالب.

وأضاف أن من بين أولوياتهم أسعار الكتب الجامعية والتعامل مع أزمة تكدس الطلاب أمام أبواب الجامعة في نهاية اليوم الدراسي بسبب قلة وسائل المواصلات من خلال التعاقد مع شركة سياحة لنقل الطلاب.

وعن العمل السياسي في الجامعة قال «المفروض تبقى الجامعة صوت الطالب مفيش تقييد فيها طالما مش خارج عن النطاق، لكن العمل السياسي في الجامعة بيجيب مفاسد أكتر من المصالح».

وأنهت الجامعات المصرية انتخابات اتحادات طلاب الكليات والجامعة الخميس 14 ديسمبر الجاري، وتولى أغلب الطلاب مناصبهم بالتزكية، أو بالتعيين بعدما فشلت الانتخابات بعدم حضور النصاب القانوني للناخبين في معظم الكليات.

وافتقدت الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب، ويرجع ذلك إلى قلة أعداد المرشحين المتقدمين وإجراء الانتخابات قبل أيام من امتحانات نهاية الفصل الدرسي الأول.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وتأخذ كيانات طلابية واتحادات سابقة، على وزارة التعليم العالي تأجيل الانتخابات إلى ما قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، في الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

وقالت وزارة التعليم العالي إنها حرصت على إجراء الانتخاب هذا العام.

وخلت القوائم المنافسة من طلاب الحركات الطلابية المعارضة المعروفة بنشاطها المتزايد عقب ثورة يناير 2011.



0
0
0
0
0
0
0