رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس «اتحاد سوهاج»: أوافق على ممارسة السياسة داخل الجامعة بهذه الشروط

رئيس «اتحاد سوهاج»: أوافق على ممارسة السياسة داخل الجامعة بهذه الشروط

أشار رئيس اتحاد جامعة سوهاج، محمود علي مرسي، إلى أن الملفات التي لها أولوية في عمل الاتحاد هي «مشكلة المياه، والمواصلات، وجودة المدن الجامعية ونظام التسكي، وأسعار الكتب».

وأكد في حديثه لـ«شبابيك» أن توقيت  إجراء الانتخابات لم يكن مناسبا لعموم الطلاب لتزامنه مع قرب امتحانات الفصل الدراسي الأول، وانشغال الطلاب بالمذاكرة، ما أدى لقلة أعداد المرشحين والناخبين.

واعتبر «مرسي» أن تفاعل طلاب الجامعات مع القضية الفلسطينية شيء إيجابي، مضيفا «التظاهر داخل الحرم الجامعي، ده اللي يقدر يقدمه الطلبة للقضية، علشان تكون دفعة للمسئولين إنهم ياخدوا قرار لصالح القضية الفلسطينية».

ولم يجد رئيس اتحاد جامعة سوهاج مانعا لممارسة الطلاب للسياسة في الجامعة، مشترطا «طالما الممارسات هتبقى بأدب واحترام الآخر ومش هتسبب مشكلة».

وذكر الطالب بكلية التربية أن توعية الطلاب سياسيا أمر ضروري لتأهيلهم للقيادة، لكنه أشار «بس الوقت الحالي صعب الكلام ده يتطبق».

وشارك محمود علي في الأنشطة الطلابية منذ الفرقة الأولى، فكان مقررا لأٍرة «عالم متعلم»، ثم عضوا في اتحاد الطلاب خلال دراسته بالفرقة الثانية والثالثة.

وانضم خلال دراسته بالفرقة الرابعة لأسرة«طلاب من أجل مصر»، وكان مسئولا عن لجنة العضوية، ثم أصبح مسئولا عنها في كليته.

ويشير رئيس الاتحاد أنه شارك في منافسات الانتخابات بشكل مستقل، وسيكون على مسافة واحدة من جميع الطلاب وداعما لكل الأٍر والمبادرات والأنشطة الطلابية.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.