وصفت الطالبة بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، ورئيس اتحاد طلاب الجامعة، إيمان راغب كلبوش، توقف نشاط اتحاد الطلاب الفترة الماضية بالأزمة الكبيرة التي عطلت كثير من الأنشطة الطلابية.

وانتقدت في تصريحاتها لـ«شبابيك»، موعد إعلان إجراء الانتخابات،  قائلة: «متأخر وتسبب في عزوف كثير من الطلاب عن المشاركة في المارثون الانتخابي».

وقالت إنها تسعى لخدمة زملائها، ومهما كان موعد إجراء الانتخابات متأخرا والتحدي للجميع صعب، كان عليهم تخطي تلك الأمور  وإتمام العملية الانتخابية حتى يتمكنوا من مساعدة زملائهم بالشكل الأمثل.

وأعلنت أنها لا تمانع عمل الوقفات الاحتجاجية داخل الحرم لكن لابد أن تكون بتصاريح حتى لا يظهر الطلاب بشكل همجي وعشوائي، مؤكدة أن التعبير عن الرأي دون إلحاق الضرر بأي أحد حق مكفول لجميع الطلاب.

وعن ملف الطلاب المحبوسين، أضافت أنها لا تعلم عددهم ولكن ستبحث الملف الخاص بهم، وستسعى لإتمام امتحاناتهم داخل السجون وتوفير المناهج الدراسية لهم.

وأضافت أن قضية فلسطين قضية الأمة ومن المقرر أن يتم تنظيم وقفة مرة ثانية لرفض القرار الأمريكي بعد اعترافه بتبعية القدس عاصمة لإسرائيل.

وترفض كلبوش، العمل السياسي الحزبي داخل الجامعة سواء مؤيد للنظام أو معارض له، وعن إعلان وجود حملة «علشان تبينها» والتي تطالب بترشح الرئيس السيسي للانتخابات الرئاسية مرة ثانية، قائلة: «لا مكان للعمل السياسي داخل الحرم الجامعي أما تواجد الحملة للإعلان فقد دون أخذ توقيعات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب هو حق من حقوقهم يجب أن يعلموا ما يدور بالمجتمع ولهم حق التفاعل معه أو لا».

وأشارت إلى أنهم لم يمتلكون مقر لاتحاد طلاب الجامعة، مؤكدة أنه سيكون ضمن مطالبهم نن رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري، كما تعبر الاتحاد حلقة الوصل الحيادية بين الطلاب وإدارة الجامعة وهم المعنيين بإيصال صوت الطلاب للمسئولين.

اقرأ المزيد

إيمان كلبوش رئيسا لاتحاد جامعة كفر الشيخ وتسنيم شرابي نائبا

أعلنت جامعة كفر الشيخ تولي الطالبة بالفرقة الرابعة كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، إيمان راغب كلبوش، منصب رئيس اتحاد الجامعة بالتزكية.



0
0
0
0
0
0
0