أوضح عميد كلية الحقوق، جامعة حلوان، الدكتور السيد العربي، تفاصيل اعتداء أحد أفراد الأمن على طالب بالفرقة الثالثة، اليوم الأربعاء، أثناء تأديته لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال العربي لـ«شبابيك» إنه سمع روايتين، الأولى من الطالب، الذي أكد أن الأمن اعتدى عليه بعد دخوله لجنة الامتحان، والثانية من فرد الأمن، الذي قال إن الطالب دخل اللجنة للكتابة على الطاولة حتى يتسنى له الغش بعد ذلك.

وأضاف أن الكلية تسمح للطلاب بدخول اللجان قبل الامتحان بـ15 أو 20 دقيقة، ولكن الأمن يقول إن الطالب دخل اللجنة قبل الموعد بـ30 دقيقة، الأمر الذي نفاه الطالب.

وحكى أحد الطلاب شهادته على الواقعة، بأن فرد الأمن عزم على ضرب الطالب المجني عليه بالعصا الكهربائية، إلا أن المتواجدين أثاء الواقعة منعوه من ذلك.

وواصل عميد الكلية: تواصلت مع نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، الذي بدوره أرسل إلى مدير الأمن، وبعد قليل أتى مدير الأمن ونائبه إلى مبنى الامتحانات للوقوف على الواقعة.

وأشار إلى أن الواقعة أحيلت للتحقيق، بعد الاستماع لأقوال الطالب وفرد الأمن، مع وعد من مدير الأمن بعقد جلسة بين الطالب وفرد الأمن لتصفية الأجواء بينهما.

ولفت إلى أن 7000 طالب هم عدد طلاب الفرقة الثالثة، حدثت لهم حالة من الغليان بعد سماع الواقعة، وأرادوا الاعتداء على أفراد الأمن، لولا أن قام هو بتهدئة الطلاب.

ويظهر الطالب المعتدى عليه في فيديو تداوله الطلاب فاقدا الوعي ولا يستطيع الحديث.

ولم تصل رئيس اتحاد طلاب الجامعة محمد عبدالكريم معلومات عن الواقعة، وقال لشبابيك إنه سيجري اتصالات لمعرفة تفاصية عملية الاعتداء ومن ثم التحرك.



0
0
0
0
0
0
1