يغيب رؤساء 5 اتحادات طلابية عن لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، المقرر له غدا السبت بمقر الوزارة.

تواصل شبابيك مع رؤساء اتحادات جامعات «القاهرة، ودمنهور، وكفر الشيخ، وسوهاج، وأسوان»، وكشفوا عن عدم حضورهم لقاء وزير التعليم العالي.

وعن سبب عدم حضور الطلاب، يغيب رؤساء اتحادات «دمنهور، والقاهرة، وأسوان وسوهاج»، بسبب تزامن موعد اللقاء مع موعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لديهم.

أما رئيس اتحاد طلاب كفر الشيخ، الطالبة إيمان راغب كلبوش، نفت علمها باللقاء، قائلة: «لم أعلم بالموعد ولم يخبرني أحد من إدارة الجامعة».

رئيس اتحاد طلاب جامعة دمنهور، أحمد حماد، انتقد موعد اللقاء، قائلا: «الافضل حتى تعم الفائدة لعموم رؤساء الاتحادات ولا يتغيب أحد تأجيل التوقيت».

وانتهت إجراءات الاتحاد الخميس 14 ديسمبر بانتخاب رؤساء اتحادات طلاب الجامعات.

وافتقدت الجامعات المصرية للمشهد الانتخابي الساخن المعتاد في اتحاد الطلاب، ويرجع ذلك إلى قلة أعداد المرشحين المتقدمين وإجراء الانتخابات قبل أيام من امتحانات نهاية الفصل الدرسي الأول.

ومن المقرر أن يجتمع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، برؤساء اتحادات الجامعات ونوابهم في مقر ديوان الوزارة.

وأرسل الوزير خطابا لرؤساء الجامعات المصرية لإبلاغهم بإرسال رؤساء الاتحادات ونوابهم، السبت 23 ديسمبر، الساعة الثانية ظهرا.

وزادت أعداد الطلاب المعينين في اتحادات طلاب الكليات عن الانتخابات السابقة.

وتأخذ كيانات طلابية واتحادات سابقة، على وزارة التعليم العالي تأجيل الانتخابات إلى ما قبل نهاية الفصل الدراسي الأول، في الوقت الذي ينشغل فيه الطلاب بالمذاكرة والاستعداد للاختبارات.

وقالت وزارة التعليم العالي إنها حرصت على إجراء الانتخاب هذا العام.

وخلت القوائم المنافسة من طلاب الحركات الطلابية المعارضة المعروفة بنشاطها المتزايد عقب ثورة يناير 2011.

تصحيح:
رئيس اتحاد جامعة القاهرة شادي محمد أشار إلى احتمالية لحاقه باجتماع الوزير عقب انتهاءه من لجنة الامتحان الساعة الرابعة عصرا.




1
0
0
0
0
0
0