كشف موقع البحث العملاق جوجل عن اتجاهات المصريين وما بحثوا عنه خلال العام 2017 من خلال مؤشر الموقع الرسمي على شبكة الإنترنت.

وتنوعت الكلمات اتي حازت اهتمام المصريين خلال العام، وصنف المؤشر نتائج البحث طبقا للأحداث والأشخاص والأغاني والمسلسلات والمباريات.

حدث العام

حصلت قرعة بطولة كأس العالم بروسيا 2018 والتي يشارك بها المنتخب المصري على الاهتمام الأكبر بين المصريين، فمنذ تأهل المنتخب القومي والمصريون يسألون عن موعد إجراء القرعة ويتوقعون نتيجتها واستمر الحديث حتى بعد إجراءها في 1 ديسمبر الجاري.

واهتم المصريون بانتخابات ناديي الأهلي والزمالك وجنازة الفنانة شادية وحادث الواحات الذي راح ضحيته عناصر من وزارة الداخلية، بالإضافة لإعصار إيرما الذي ضرب عددا من الجزر بالإضافة لولاية فلوريدا الأمريكية، وقضية محاولة إخلاء جزيرة الوراق، واتفاقية إعادة ترسيم الحدود مع السعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير وخاصة بحكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان الاتفاقية.

 

شخصية العام

تصدر الرئيس الحالي للنادي الأهلي، محمود الخطيب، قائمة الشخصيات الأكثر بحثا عنها في مصر، وحل أولا رغم تزايد الاهتمام به في الفترة القصيرة بين ترشحه لانتخابات الأهلي على مقعد الرئيس حتى إعلان النتيجة.

وحلّ الفريق أحمد شفيق ثانيا بعد إعلان ترشحه لانتخابات الرئاسة المصرية المقبلة قبل أن يتراجع ويقول إنه «سيتروّى» في اتخاذ القرار بعد عودته لمصر من الإمارات.

وبين القائمة جاءت المطربة إليسا والممثلة جميلة عوض ومقدنة البرامج وفاء الكيلاني التي أخذت شهرة أوسع بزواجها من الممثل السوري تيم حسن، ومؤلف مقطوعة الموسيقى التي اشتهرت في مصر مؤخرا وتحمل اسم صاحبها «عبدالسلام».

وضمت القائمة الرئيس السابق للنادي الأهلي محمود طاهر، ومقدم المقاطع الساخرة على يوتيوب نادر أحمد واللاعبين عصام الحضري ومحمد صلاح.

​​​​​​​

أغنية العام

وضع المصريون أغنية «الكيف» لفرقة كايروكي وطارق الشيخ على رأس قائمة الأعمال الفنية الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل، في المرتبة الثانية جاءت الأغنية التي تصدرت قائمة أكثر أغنية تم مشاهدتها على يتيوب في التاريخ «Despacito».

من المركز الثالث وحتى العاشر جاءت الأغاني بالترتيب كالتالي: «مهرجان العب يلا، مزمار عبدالسلام، بتناديني تاني ليه، اغنية عم يا صياد، مهرجان دلع تكاتك، 3 دقات، معدي الناس، البوم عمر دياب».

​​​​​​​

مباراة العام

رغم الانشغال الكامل لمشجعي الكرة في مصر بالتأهل للمونديال نالت مباراة المنتخب المصري مع الكاميرون في نهائي كأس الأمم الأفريقية التي خسرتها مصر الاهتمام الأكبر.

وفيما عدا تلك المباراة اهتم الجمهور بمباريات الأهلي الحاسمة في البطولة الأفريقية ومباريات المنتخب المصري في التصفيات المؤهلة لكأس العام.

​​​​​​​مسلسل العام

وحلّ مسلسل سلسال الدم من بطولة الفنانة عبلة كامل أولا بين المسلسلات التي تابعها المصريون في 2017، والذي عرض الجزء الرابع منه قبل رمضان الماضي، وجاء ثانيا مسلسل كفر دلهاب ليوسف الشريف.

القائمة ضمت مسلسلات كلبش لأمير كرارة، وعفاريت عدلي علام لعادل إمام، وهبة رجل الغراب لإيمي سمير غانم لمعي القط لمحمد إمام، كذلك الأسطورة الذي تم عرضة في السباق الرمضاني قبل الماضي لمحمد رمضان.

وبين تلك المسلسلات جاءت  3 برامج ترفيهية هي رامز تحت الأرض وشكشك شو وهاني هز الجبل.

​​​​​​​

 وفيما يلي قائمة بأكثر ما بحث عنه المصريون في 2017

​​​​​​​



0
0
0
0
0
0
0