هل تريد أن تبدأ بداية جديدة في عملك أو دراستك أو حياتك الشخصية مع بداية العام الجديد؟

في هذا التقرير سنرشح لك بعض كورسات التنمية الذاتية التي تساعدك على بدء صفحة جديدة سواء بتعلم إدارة الوقت أو الوصول إلى أفضل النتائج في عملك أو حتى التخلص من بعض العادات السيئة التي تعطلك.

كورسات باللغة العربية

تطبيق التاءات الخمس «5s» لتنظيم بيئة العمل

إذا كنت مهتما بمجال الإدارة أو تمتلك مشروعًا صغيرا، فهذا الكورس يقدم المهارات التي تساعد على تنظيم بيئة العمل مما يؤدي إلى رفع الإنتاجية وتقليل الهدر أو الفاقد، من خلال نظرية«التاءات الخمس» أو الـ«5S».

تتلخص هذه النظرية في كيفية العناية ببيئة العمل من خلال تنظيف المكان أو التأكد من سلامة المعدات، وكيف تؤثر هذه الأشياء على مسيرة العمل أو تعطله.

يبدأ الكورس في 6 يناير 2018 ويستمر حتى 26 فبراير 2018.

 

كورسات باللغة الإنجليزية


 

بالتأكيد قد رأيت هذا النموذج من قبل، شخص يبذل مجهودًا كبيرًا في العمل أو الدراسة، ولكنه لا يصل إلى شيء يذكر بالمقارنة بالمجهود الذي يبذله.

في كورس «Work Smarter, Not Harder: Time Management» ستتعلم كيف تدير وقتك بنجاح وتضع أهدافك وتبذل أقل مجهود للوصول بذكاء إلى أفضل نتيجة ممكنة.

يبدأ الكورس في 1 يناير 2018، ويستمر لمدة شهر واحد فقط.


 

لا تستغرب من هذا العنوان، ففي كورس «الدماغ المدمن» أو «The Addicted Brain» ستعرف أن الإدمان بمختلف أنواعه، سواء أكان إدمان للمخدرات أو للأكل أو الشراء أو حتى لعلاقة حب تجعلك أسير الماضي أو أي عادات سيئة تفسد حياتك بشكل كامل؛ يبدأ من الدماغ.

ستعرف ماذا يحدث في المخ عند الإدمان وستتعلم الأفكار والسلوكيات التي تساعدك على اتخاذ قرار بالخروج من هذه العادات، والبدء حياة جديدة.

يبدأ الكورس في 25 ديسمبر 2017 ويستمر لمدة 7 أسابيع.


 

سواء أكنت تدرس في الجامعة أو تعمل على تطوير مهاراتك عمومًا، ففي كورس «تعلم كيف تتعلم» أو «Learning How to Learn» ستتعرف على المهارات والأدوات التي تجعلك تتعلم بسهولة، مهما كان مجال تخصصك أو مستواك العلمي.

يبدأ الكورس في 25 ديسمبر، وهو مقدم من منصة للتعليم «كورسيرا» الأونلاين.

 


 

هل ترى هؤلاء الأشخاص في محيطك الذين يعتبرون مرجعًا في تخصصاتهم المختلفة؟ هذا يعتمد على كيفية إبراز هؤلاء لمهاراتهم وتسويقهم لأنفسهم؛ خصوصا أن السوشيال ميديا تلعب دورًا كبيرا في هذا الأمر.

في كورس « Introduction to Personal Branding» ستتعلم كيف تسوق لنفسك مهاراتك في تخصص معين والأدوات التي تساعدك على ذلك ومن بينها مواقع التواصل الاجتماعي بالتأكيد.

الكورس يبدأ في 1 يناير 2018.


 

في هذا الكورس لن تتعلم مهارات التواصل مع الآخرين فقط، بل ستتعلم مهارات التواصل خلال العمل أيضًا وكيف تتفاوض مع الآخرين وكيف تعرف الكاذبين ومتى تضع ثقتك في أحدهم.

وفي مجال العلم ستتعلم كيف تدير محادثات فعالة ومنتجة سواء من خلال الهاتف أو الإيميل أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي.

يبدأ الكورس في 1 يناير 2018.



1
1
0
0
0
0
0