أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، بدور معهد دون بوسكو في مصر  بمجال التعليم الفنى، مؤكدًا أهمية التعاون معه لتميزه على مستوى العالم في النهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي.

جاء ذلك خلال لقائه صباح اليوم الإثنين مع مدير معهد دون بوسكو بالقاهرة، بيترو بينك، بحضور أحمد الحيوى مستشار الوزير للتعليم الفني والتكنولوجي، بمقر الوزارة.

وذكر عبدالغفار، إنه جارِ إعداد قانون للجامعات التكنولوجية في مصر، معلناً عن إنشاء (3) جامعات تكنولوجية في عام 2018 بمدن القاهرة الجديدة وقويسنا بالمنوفية وبنى سويف، وتستهدف الوزارة إنشاء (8) جامعات تكنولوجية على مستوى محافظات مصر.

وخلال اللقاء بحث الوزير مع وفد دون بوسكو بالقاهرة آليات مقترح إنشاء جامعة تكنولوجية بالقاهرة الجديدة بالتعاون مع جامعة تورينو الايطالية، وكذلك مناقشة نظام الدراسة المقترح؛ لتخريج فنيين تكنولوجيين.

وأكد الوزير  توافر المبنى والمعامل والورش التي يحتاج إليها المشروع، وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لدعمه، بشرط توافر الشراكة مع جامعة تورينو الايطالية إلى جانب دون بوسكو، وكذلك الأساتذة الايطاليين؛ لتدريب الطلاب وتأهليهم من خلال البرامج التعليمية المتطورة.




 



0
0
0
0
0
0
0