وضعت جامعة القاهرة توصياتها بنهاية ندوة «تعداد سكان مصر2017.. قراءة جامعة القاهرة لمؤشرات التعداد السكاني لمحافظة الجيزة».

ومن بين التوصيات التأكيد على أهمية البحث عن آلية جديدة لإثارة اهتمام مجتمع الجيزة بالمشكلة السكانية وتداعياتها، وضرورة التركيز على التحديات والسلبيات والفرص والقوة، التي تواجه المجهودات المبذولة للحد من النمو السكاني بشكل أكبر بحيث يعكس الواقع.

كما أوصت الندوة على أهمية دعم وتفعيل دور فرع المجلس الإقليمي بالمحافظة ليقوم بمسئولياته تجاه مواجهة القضية السكانية، إلى جانب أهمية مشاركة ممثلين من أساتذة جامعة القاهرة بتخصصاتهم المختلفة كل في مجاله من أجل تطوير استراتيجيات السكان والتنمية بمحافظة الجيزة.

وتتضمنت التوصياتإلقاء مسئولية كبيرة على أجهزة الإعلام المختلفة والجامعات، وعلماء الدين للتوعية، بخطورة عدم تعليم الأبناء، ووضع حوافز للأسر الفقيرة لضمان استمرار أبنائهم في التعليم بما يحقق مواجهة التسرب من التعليم.

وأكدت الندوة في توصياتها، على أهمية مراجعة نشر خدمات الصحة الإنجابية ذات الجودة العالية والعمل على مد مظلة التأمين الصحي لتشمل كل السكان في المناطق الريفية والحضرية.

حضر الندوة رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، واللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، واللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، والدكتور السيد خاطر عميد معهد الإحصاء بجامعة القاهرة، والدكتور هشام مخلوف أستاذ الإحصاء السكاني، ونخبة من الخبراء والمتخصصين.




0
0
0
0
0
0
0