اختتمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات مبادرة «كل يوم جديد» والتي تضمنت إنطلاق أفواج من شباب الجامعات المصرية لزيارة المشروعات القومية تنفذها الدولة؛ بهدف تعريفهم بها، وتنمية قيم الولاء والانتماء لديهم.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، زيارة الفوج الثالث عشر والأخير من طلاب جامعة بدر، والذي ضم (100) طالب إلى 3 مصانع حربية.

المصانع هي: أبو زعبل للصناعات الهندسية، وإنتاج وإصلاح المدرعات، وأبو زعبل للصناعات المتخصصة التابعين لوزارة الإنتاج الحربى؛كما تهدف الزيارة لتعريف  الطلاب على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية لها.

بدوره أعلن وزير الإنتاج الحربي، محمد العصار، أن هذه الزيارات لها مردود إيجابى على الشباب فى رفع قيم الولاء والإنتماء لديهم.

وأشار إلى حرصه على متابعة الزيارة للتأكد من نقل كافة المعلومات عن الصناعات التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي، وتعريف الطلاب بالإمكانيات الفنية والتكنولوجية والبشرية القائمة عليها هذه الصناعات على أرض الواقع.

من جانبه ذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، أن الهدف من هذه الزيارات تحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية القومية، وتنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الطلاب، مؤكدا أن المبادرة تساهم بشكل كبير في توعية جيل كامل من الشباب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع.









 



0
0
0
0
0
0
0