أماكن الخروج الترفيهية للأطفال كثيرة جدًا في مصر، وخصوصا تلك المليئة بالأنشطة والألعاب التي تجعل يوم الطفل مليء بالحيوية والنشاط، سواء أكانت أنشطة رياضية أو فنية أو ألعاب تخلق جو غير تقليدي من البهجة للعائلة والأطفال على السواء.

وفي هذا التقرير سنرشح لكم مجموعة من هذه الأماكن لتسطيع قضاء يوم مختلف، والتي توفر أنشطة ترفيهية للأطفال والكبار أيضا، لتحظى بوقت مختلف أنت وعائلتك.

القرية الفرعونية

عندما تدخل إلى القرية الفرعونية ستشعر أنك ذهبت في رحلة إلى الزمن ورجعت إلى الوراء 5 آلاف عام؛ فكل شيء مصمم ليظهر وكأنك تتجول بالفعل بإحدى القرى الفرعونية القديمة.

التجول في القرية يكون من خلال الرحلة النهرية التي ستجوب بك بين الجزيرة لتشاهد كيف كان المصري القديم يقوم بأعمال الزراعة والصناعة والشعائر الدينية؛ من خلال شخصيات ترتدي الملابس الفرعونية وتؤدي أدورا تمثيلية لحياة المصري القديم.

شاب يرتدي ملابس الفلاح المصري القديم بالقرية الفرعونية

يمكنك أيضا أن تصحب أطفالك في جولة سيرًا على الأقدام داخل الجزيرة، وتدخل البيوت المصرية القديمة.. هناك بيت الأثرياء وكذلك بيوت المصريين القدماء البسطاء.

كما تضم القرية 14 متحفا منها متحف كليوباترا ونموذج كامل لمقبرة توت غنخ آمون.

وهناك الأنشطة التي سيحبها الأطفال كثيرا مثل التقاط الصور بالأزياء الفرعونية والرسم على الرمال ورسوم الحناء؛ كما أنك ستجد معرضا للتذكرات مثل ورق البردي والعطور والمشغولات الفرعونية.. لا تنس أن تشتري لك ولأطفالك تذاكرًا من هناك.

أبو الهول في متحف الأهرامات بالقرية الفرعونية

  • عنوان القرية الفرعونية

 3 شارع البحر الأعظم – الجيزة.

ملاهي بيلي بيز

أما إذا كنت تفضل الأماكن المغلقة وتريد خروجة آمنة وفي نفس الوقت مليئة بالترفيه، فاذهب إلى ملاهي «بيلي بيز» بمول العرب، في مدينة 6 أكتوبر.

في «بيلي بيز» ستجد العديد من الأنشطة الترفيهية لطفلك، مثل الملاهي وصالة البولينج والتزلج على الجليد وألعاب البلياردو؛ فهي تعتبر أكبر ملاهي مغلقة وآمنة في مصر.

ملاهي بيلي بيز مول العرب 6 أكتوبر

الدخول إلى الملاهي مجانًا والأسعار تختلف حسب كل لعبة، لكن تظل في متناول اليد.

وجودك مع العائلة والأطفال في ملاهي بمول العرب، يسيمح لكم جميعا بجولة ممتعة بين الألعاب الترفيهية والمطاعم الوكافيهات المختلفة والمحلات المميزة، وبذلك تصبح الخروجة مكتملة الأركان في مكان واحد، ومليئة بالترفيه لك ولعائلتك.

أطفال يلعبون لعبة التزحلق بملاهي بيلي بيز بمول العرب

  • عنوان ملاهي بيلي بيز

 مول العرب – ميدان جهينة، بمدينة 6 أكتوبر.

قرية العزبة

هل تريد أن تقضي مع عائلتك يوم ترفيهي على الطريقة المصرية الأصيلة؟ عليك بالتوجه إذًا إلى قرية العزبة التي توجد على طريق المريوطية.

ففي قرية العزبة ستضمن بأن يستمتع أطفالك بالأنشطة والحيوية في الهواء الطلق؛ فالقرية مقسمة إلى 5 حدائق، ستجد ومسرح للعرائس وعروض ديزني، إلى جانب حديقة حيوان مصغرة، وبيت للكلاب،  وأماكن لركوب الخيل والجمال وعروض فنية للتخت الشرقي طوال اليوم والمزمار البلدي وأنغام الربابة.

وهناك  الملاعب الرياضية للأطفال، مثل كرة القدم وكرة السرعة والكرة الطائرة، وحمام السباحة الذي تحيط بع مساحة خضراء لطيفة.

أما عن المأكولات، فبرنامج اليوم يشمل وجبتي الإفطار والغذاء، ستستمتع بمأكولات مثل الفطير والعسل والمش، والمشويات.

  • عنوان قرية العزبة

الكيلو 8 - طريق سقارة السياحي سقارة-  الجيزة، بالقرب من فندق سياج بيراميدز.

أني مانيا زوو

في منطقة ريفية وهادئة تمتلئ بالنخيل في منيل شيحة، تقع حديقة حيوان «أني مانيا زوو» التي ستعيش فيها مع طفلك تجربة سفاري بشكل آمن تمامًا.

فالحديقة أولا تشمل الحيوانات الأليفة فقط، مثل الغزال والزرافة والحصان، ولا وجود للحيوانات المفترسة؛ فالهدف من هذه الحديقة هو أن يتمزج الطفل بالطبيعة ويتعامل معها، من خلال الأنشطة الترفيهية المخصصة ليعيش الطفل تجربة مختلفة تماما.

ولهذا ستجد أن الأنشطة التي تقدمها حديقة «أني مانيا» هي اللعب مع الحيونات وإطعامها وركوب الخيل مع جولة بالعربية الكارو في الحديقة.

كما سيتعلم الطفل الزراعة ويزرع نباتات بنفسه في الحديقة، إلى جانب صناعة الفخار وحرب الألوان.

وبالنسبة للكبار هناك حفل الشواء المميز، فيمكنك أن تحمل معك ما تريد من لحوم وأدوات، لتمارس الشواء في الهواء الطلق بالحديقة.

  • عنوان أني مانيا زوو

 منيل شيحة بجوار محمد على كلوب أبو النمرس – الجيزة.

قرية الأسد

لا تخف من اسم هذه القرية فأنت لن تجد هناك أسود طليقة في الهواء لتخيف أطفالك بالتأكيد؛ فهي عبارة عن قرية على الطراز المصري تحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية للأطفال.

أبرز هذه الأنشطة هي عروض السيرك، وهناك أيضا حديقة الحيوان ومسرح العرائس بداخل الساقية، بالإضافة إلى الملاهي التي تشمل ألعابا متنوعة للأطفال.

هناك مطاعم متنوعة في القرية مصممة على الديكور الريفي ، وستجد هناك الفطير والعيش الفلاحي؛ كما ستجد مطاعما تقدم لحم الغزال والنعام.

  • عنوان قرية الأسد

 كم 59 طريق الإسكندرية - القاهرة الصحراوي.




0
0
0
1
0
0
0