أعلنت مصر عزمها بث برنامج تلفزيوني وإذاعي أسبوعي من منطقة حلايب وشلاتين الحدودية، والمتنازع عليها مع السودان.

وقالت الهيئة الوطنية للإعلام إنها ستقوم بنقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من حلايب وشلاتين، موضحى أن ذلك «في إطار الرسالة التي يقوم بها الإعلام الوطني بالاهتمام للوصول إلى كل ربوع مصر».

وأضاف البيان «كما تقرر بث برنامج تلفزيوني وإذاعي أسبوعيا من حلايب وشلاتين»، دون توضيح موعده وطبيعته وآلية بثه.

وأكدت الهيئة أن «هذا التوجه لبث برامج من منطقة حلايب وشلاتين يأتي في إطار دورها لتعزيز روح الانتماء للوطن، والدعم الإعلامي المتواصل لأهالينا في هذا الجزء العزيز من أرض مصر».

ونشر موقع الهيئة الوطنية للإعلام أن لجان من قطاع الهندسة الإذاعية والأمن تتسلم مبنى الإذاعة الجديد فى حلايب لتجهيزه بالمعدات اللازمة تمهيدا لتشغيله رسميا عقب انتهاء أعمال البناء بمعرفة شركة المقاولون العرب، لوضع اللمسات الأخيرة لبدء البث الإذاعى.

وتتبع إذاعة حلايب شبكة صوت العرب، وتبث إرسالها منذ خمسينات القرن الماضى فى إحدى الشقق القديمة بالمنطقة، قبل أن يتم بناء المقر الجديد.

يذكر أن إذاعة حلايب تبث إرسالها فى واحدة من أهم المناطق الحيوية التى تمثل أمناً قومياً لمصر.

وأعلنت وزارة الأوقاف المصرية بناء 100 منزل متكامل لأهالي مدينة حلايب الحدودية، في إطار تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا.

وتدعي السودان امتلاكها لمثلث حلايب وشلاتين.

أعلنت وزارة الخارجية أنها ستخاطب الأمم المتحدة، للتأكيد على مصرية منطقة حلايب وشلاتين، رافضة ما وصفته بـ«مزاعم» السودان بأحقيته في السيادة على تلك المنطقة.



0
0
0
0
0
0
0