رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول وتأمينها بالكليات

مجلس جامعة القاهرة يستعرض سير امتحانات الفصل الدراسي الأول وتأمينها بالكليات

بحث مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، الخميس، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة.

وشدد المجلس على ضرورة قيام عمداء ووكلاء الكليات بمتابعة سير أعمال الامتحانات بكلياتهم وحل أي مشكلة تطرأ خلالها، وتوفير كافة مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات لأداء امتحانهم، والبدء في أعمال التصحيح والكنترولات فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول أوراق إجابات الطلاب بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل عملية على حدها، والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب.

 وأكد المجلس عدم منع أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، من دخول الامتحان على أن يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لاتستطيع السداد لمساعدتها.

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه تم اتخاذ كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإدرى لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالانترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

وأشار «الخشت» إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول التى بدأت بالكليات تسير وفق نظام منضبط، ومن ذلك عدم دخول التليفون المحمول لقاعة الامتحان، مؤكدآ أنه لم تحدث أي تجاوزات أو أحداث من شأنها التأثير على أعمال الامتحانات حتى الآن.

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.