يقدم شبابيك جداول عرض أفلام سهرة اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2017 على قناتي mbc 2 و mbc max.

The Book Thief .. mbc max

العرض الساعة 7 مساء

لفيلم مستوحى من الرواية التي تحمل نفس الإسم للكاتب ماركوس زوساك، ففي عام 1938، تسافر الفتاة ليزيل بالقطار مع والدتها وشقيقها الأصغر.

 وعند وفاته تقوم والدتها بدفن الصبي في مقبرة على الطريق، وتلتقط ليزيل كتاب" The Gravediggers Handbook".

تترك الأم الطفلة لتتبناها عائلةٌ وهي في التاسعة من عمرها، وتعيش معهم في أحد أحياء الطبقة العاملة الألمانية خارج مدينة ميونخ في زمن الحرب العالمية الثانية.

تعتاد ليزيل على سرقة الكتب من المكتبات ثم بيعها، وبمرور الوقت تتعلم القراءة، وتبدأ في قراءة الكتب التي تسرقها للأصدقاء والجيران أثناء الغارات الجوية، ومن تلك اللحظة تنشأ بينها وبين الكتب علاقةُ قوية.


 

Fast five .. mbc 2

العرض الساعة الثامنة مساء

الشرطي برايان والمسجون توريتو يتحالفات معا ضد القانون، فمنذ أن هرب برايان وتريتو دوم من السجم وهم يحاولون الهروب من السلطات.

وعليهم الآن اتمام المهمة الأخيرة للحصول على خريتهم.


 

Fast & Furious 6.. mbc 2

العرض الساعة 10 ونصف

منذ أن قام دومينيك وصديقه بريان في الإطاحة بإمبراطورية كينج بين، والإستيلاء على مائة مليون دولار، تفرق الفريق في جميع أنحاء العالم، ولكن عدم قدرتهم على العودة إلى ديارهم والعيش إلى الأبد خارج وطنهم جعل سعادتهم غيرمكتملة.

والآن يطلب العميل هوبز مساعدة دوم وفريقة، في محاولة للإيقاع بعصابة أخرى أكثر خطورة تضم مرتزقة من سائقين مهرة في أنحاء 12 بلداً، ويقودها أوين شو وتقديمهم للعدالة، والطريقة الوحيدة لإيقافهم هي من خلال التفوق عليهم على مستوى الشارع، لذلك يطلب هوبس من دوم جمع فريقه من النخبة في لندن.

ويتم عقد اتفاق بين الطرفين حيث تقوم عصابة دومينيك بمساعدة هوبز مقابل إخفاء كافة السجلات القديمة التي تدين دومينيك وفريقه، ثم العودة الى الوطن برفقة أسرهم وكأن شيئاً لم يكن.

يبدأ دومينيك في وضع خطط للإطاحة بالعصابة المقصودة، فهل ينجح الجميع في تحقيق أهدافهم المرجوة؟


 

Les Misérables.. mbc max

العرض الساعة 9 ونصف

في غياب حرية اﻹنسان والقمع والظلم واﻷوضاع الاجتماعية السيئة، ووسط أجواء بائسة بالقرن الـ 19 يضطر فالجان إلى سرقة رغيف خبز فيتم الحكم عليه بالسجن لمدة 19 عاماً، وبعد خروجه يهرب من المراقبة ويستمر الضابط خافير يبحث عنه ليعيده خلف القضبان.

ويظل فالجان مطاردا طوال الوقت من هذا الشرطي الذي لايعرف الرحمة، وفي نفس الوقت يوافق فالجين على الأعتناء بفتاة تدعى كوزيت، ابنة الموظفة فانتين، فيقدم كل مشاعر الحب والتضحية بلا مقابل برغم كل ماقاساه من ظلم واستبداد.

حاز الفيلم على ثلاثة جوائز غولدن غلوب من أصل أربعة، جائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وجائزة أفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لهيو جاكمان وجائزة أفضل ممثلة في فيلم موسيقي أو كوميدي لآن هاثاواي. ورشح لتسع جوائز BAFTA ربح منها أربعة من ضمنها جائزة أفضل ممثلة في دور مساعد لآن هاثاواي، كما تلقى ثماني ترشحيات للأوسكار ربح منها ثلاث لأفضل ممثلة في دور مساعد لآن هاثاواي وأفضل ماكياج وتصفيف الشعر وأفضل مكساج للصوت.


 



0
0
0
0
0
0
0