رئيس التحرير أحمد متولي
 إجراء عاجل ردا على تمزيق ملابس المحامية في حضور نقيب المحامين (مستند)

إجراء عاجل ردا على تمزيق ملابس المحامية في حضور نقيب المحامين (مستند)

أصدرت نقابة محامين شمال القاهرة، قرار عاجل بإنشاء لجنة للانضباط والقيم بمجمع محاكم مصر الجديدة، وذلك في أعقاب واقعة الاعتداء على المحامية الشابة أميرة رضا، وتمزيق ملابسها داخل مقر النقابة من أحد أنصار النقيب الفرعي هشام زين في حضوره.

كانت نقابة المحامين تلقت شكوى من المحامية أميرة رضا أبو العز، عضو الجمعية العمومية لنقابة المحامين، اتهمت فيها أحد المحامين من أنصار نقيب محامين شمال القاهرة، هشام زين، بالاعتداء عليها وتمزيق ملابسها أمام جموع المحامين في حضرة النقيب الفرعي.

وقالت أميرة أبو العز – في تصريح خاص لـ«شبابيك» - إنها تعرضت لاعتداء بالضرب عليها من قبل أنصار نقيب محامين شمال القاهرة هشام زين، إلا أن أحدهم أمسك بها من ملابسها ما تسبب في تمزيقها، ومن ثم سادت حالة فوضى داخل النقابة واشتباكات بين المحامين دفاعا عنها.

المحامية أميرة أبو العز، البالغة من العمر 26 عاما، وتمتلك بطاقة عضوية نقابة المحامين وفقا لشروط القيد في عام 2017، روت أن الأزمة بدأت حينما دخلت قاعة النقابة للاستراحة، وبالبحث على "كرسي" وجدت المكان ممتليء بالمحامين سوى مقعد واحد، وعندما حاولت الجلوس عليه أخبرها أحدهم بأنه مكان جلوس النقيب الفرعي هشام زين.

ردت «أبو العز» بأنها ستغادر المكان حال وصول نقيب المحامين، إلا أن أنصار النقيب هشام زين بدأوا في توجيه السبب والشتائم لها، حتى تطور الأمر للتطاول بالأيدي عليها وتمزيق ملابسها.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر