أجاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، على تساؤلات جاءت له عبر متابعي الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقال الوزير في فيديو نشره اليوم الأحد عبر الصفحة إن ذلك يأتي في إطار التفاعل مع جمهور الصفحة من مجتمع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، مؤكدًا أن الحديث من خلال الصفحة عن الأمور العامة وليس الشكاوي الخاصة التي لها بريد خاص تابع للوزارة.

وعن سؤال الاجتماع الدوري برؤساء الاتحادات الجامعية، قال الوزير، إنه لم يمر 5 أيام على لقاء القيادات المنتخبة متمثلة في رؤساء اتحادات الجامعات ونوابهم وهي مبادرة من الوزارة للاجتماع بشكل دوري مع الطلاب.

وذكر أن إنشاء المعاهد الخاصة كان متوقف الفترة السابقة، لكن تم إعادة فتح الباب لكل للمعاهد التكنولوجية، ومن يرغب في إنشاء معهد خاص عليه التقدم للحصول على كراسة الشروط.

وأضاف أن أهم شروط إنشاء المعاهد الخاصة هو أن تكون مساحة الأرض 5 الآف متر، ويتضمن تخصصات تحتاجها الدولة الفترة القادمة، كما يجب توفير موافقات من الجهات المعنية من المرافق والمحافظة، وتوفير الملفات الفني والهندسية والقانونية الخاصة بالمعهد.

سؤال متى تنتهي سلطة أستاذ الجامعة في فرض رسوم الكتب على الطلاب؟

أجاب لا يجب أن يكون هناك إجبار من أستاذ على طالب لشراء الكتاب الخاص به، ولو اعتبرت هذا الأمر بالكلام النظري تقدم بشكوى لعميد الكلية او رئيس الجامعة وإن لم ينصفوك تقدم لوزير التعليم العالي بالشكوى وسيتم فتح باب التحقيق في الواقعة لأن مثل هذه الأمور منافية للأعراف ومخالفة للقوانين الجامعية.




0
0
0
0
0
0
0