تشارك جامعة الزقازيق في مهرجان إبداع في دورته السادسة المقامة على مسرح الشباب والرياضة، الذي تنطلق فعالياته منتصف يناير الجاري بمشاركة طلاب الجامعات المصرية.

 وقالت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها استعدت للمشاركة في مختلف الأنشطة من خلال المسابقات والأنشطة بين الكليات التي عقدتها الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

وتشارك الجامعة بعرض «حرب باعة الصفارات» من تأليف عزيز نسين، ودراماتورج عماد طارق ومن إخراج محمود عمران، ومخرج منفذ عادل عبد السلام، وديكور شاكر خليل، وإضاءة الأمير عزت.

وتدور أحداث المسرحية في إطار هزلي ساخر عن أسباب الحروب التي يروح ضحيتها الكثير ممن لا ذنب لهم في مقابل تحقيق أصحاب المصالح والمنتفعين أرباح ومكاسب من الحروب.

وتتضمن الأحداث وجود حرب بين دولتين وتوجد دولة وسيطة تسعى لإحلال السلام دوما فيما بينهما وذلك لأنها تنتفع وتكسب الأموال في حالة السلام، أما الدولتان فإحداهما يقوم اقتصادها على تصنيع الصافرات، والأخرى يقوم اقتصادها على الفرش ولأن مبيعات الفرش والصافرات تزدهر في زمن الحروب تتحارب الدولتان دوما وتدور أحداث المسرحية خلال جلسة رسمية للوساطة من أجل السلام.

  يشارك في العرض 24 طالبا وطالبة هم أدهم علاء الدين – ايمن عادل يحيي –محمود جمال – عبد الرحمن مرجان – مصطفي محمد ابراهيم – محمود النبوي – عمر سعيد مهاود – رضا سمير عطية – أحمد عصام – زهور عيد طه – مروة محمد عبد الرازق – نورهان حسين – محمد أحمد يحيي – حسام عصام عبد الغني – شريف أحمد سعد – محمود بهجت – محمد عبده – محمود وائل – سهيلة وجدي – محمد سمير – مريم أحمد – أحمد شعبان – أحمد جابر – مريم أشرف.





 




0
0
0
0
0
0
0